إرهاب على كل لون.. الخطايا العشر لميليشيات الحوثيين في مطار الحديدة بدعم إيران

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 11:00 م
إرهاب على كل لون.. الخطايا العشر لميليشيات الحوثيين في مطار الحديدة بدعم إيران
التحالف العربي
كتب محمد شعلان

أنهت عملية "النصر الذهبي" التي تشنها القوات اليمنية الشرعية بالتعاون مع التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات سيطرة الحوثيين الذميمة على مطار الحديدة باليمن، وتمكنت قوات التحالف من إيقاف نقطة مهمة لتلقي الدعم المالي من إيران وقطع خطوط إمداد السلاح من طهران إلي رجالهم فى اليمن.

خلال الفترة الماضية ارتكبت عناصر ميليشيات الحوثيين 10 خطايا وانتهاكات خلال تحكمها فى مطار الحديدة، وعرضت قناة "سكاى نيوز" هذه الخطايا، وهى: تفجير أسوار المطار بعبوات ناسفة، تفخيخ محيط المطار، زرع العبوات الناسفة بالطرق المؤدية لمطار الحديدة، تنفيذ عمليات انتحارية، حفر عدد من الخنادق داخل المطار، قصف المطار بمدافع الهاون، احتجاز المدنيين لنقل المعركة نحو الأحياء السكنية، التحصن داخل أبنية سكنية مجاورة للمطار، إطلاق الرصاص على عدد من المدنيين، استقدام الأسلحة من إيران وتحولها لثكنة إيرانية.

الآن، تنزف ميليشيات الحوثيين جراء الضربات المتتالية لقوات التحالف العربي، حيث نجحت قوات المقاومة المشتركة في السيطرة الكاملة على قرية المنظر غربي مطار الحديدة، والتي كانت تتحصن وترتكز فيها ميليشيات الحوثي، ويعد هذا الانتصار من الضربات الدقيقة والحاسمة التي أربكت صفوف الحوثيين وأنهكت قدراتهم العسكرية المدعومة من إيران.

وبالعودة إلى تحرير مطار الحديدة، قضت القوات الشرعية اليمنية والتحالف العربي على العشرات من مسلحي ميليشيات الحوثي، وكان بينهم قيادات ميدانية خلال عملية اقتحام المطار، الأمر الذي سيساهم تحريره في تسريع عملية تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي، حيث تهدف هذه العملية إلى دحر الحوثيين من مدينة الحديدة وميناءها.

وتتقدم قوات الجيش اليمنى حاليا من الجهة الجنوبية الغربية لمطار الحديدة فى عملية التفاف، لتحرير مركز مديرية الدريهمى، ونشبت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش والمليشيات الحوثية فى منطقة وادي نخل الرمان الواقعة فى مشارف مركز المديرية.

وذكر الموقع الرسمي للجيش اليمنى أن الميليشيا الحوثية، عقب تلقيها الهزيمة المدوية فى مطار الحديدة، فرت باتجاه المدينة وتمركزت وسط الأحياء السكنية متخذة من السكان دروع بشرية، واعتلت عناصر المليشيات العديد من الفنادق والعقارات السكنية فى شارع جمال ومدينة 7 يوليو، ونشرت قناصتها على نحو كبير فى المناطق المأهولة بالمدنيين استعدادا لمواجهة القوات الشرعية القادمة للقضاء عليها وتحرير المدينة بالكامل.

كما تمكنت قوات المقاومة اليمنية المشتركة مع التحالف العربي من أسر العشرات من مسلحي الحوثى ممن كانوا يتحصنون خلف أسوار مطار الحديدة وداخل المباني، وفر عدد كبير من مسلحى الحوثى تلاحقهم القوات العربية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة