ليبيا تنزف الدم والبترول.. تعرف على خسائر طرابلس الخيالية من معارك الهلال النفطي

الجمعة، 22 يونيو 2018 02:00 ص
ليبيا تنزف الدم والبترول.. تعرف على خسائر طرابلس الخيالية من معارك الهلال النفطي
الجيش الليبى
كتب محمد شعلان

وقف نزيف الهلال النفطي الليبي مهمة جراحية أساسية الآن تقوم بها قوات الجيش الوطني ضد التنظيمات الإرهابية التي تُسفر اشتباكاتها وصراعاتها للتحكم فى منطقة الهلال النفطي والعبث بها لصالح دول أجنبية إلى خسائر كارثية يومية ضد مصلحة المواطن الليبي.

ونجحت العملية العسكرية الشاملة للجيش الليبي فى الحد من الخسائر اليومية للهلال النفطي خاصة بعد أن سيطرت على منطقة راس لانوف بالكامل والسيطرة على ميناء السدرة، وتقدر الخسائر اليومية قبل إطلاق العملية العسكرية بأرقام كبيرة، وهى خسارة 450 ألف برميل نفط يوميًا منها أكثر من 300 ألف برميل في ميناء السدرة و150 ألف برميل في ميناء رأس لانوف.

اقرأ أيضًا: «النزيف».. حرب الأيام الـ7 بين المشير حفتر وميليشيات الجضران فى ليبيا

"غل الإرهاب لا يتوقف أمام محاولات الإصلاح فى ليبيا" حيث تسبب هجوم التنظيمات المتطرفة خلال عملية تحرير الهلال النفطي الليبي إلى انهيار اثنين من أكبر خزانات النفط في منطقة الهلال، وذلك ما أعلنت عنه المؤسسة الوطنية للنفط فى ليبيا، الاثنين الماضي من تعرضها لـ"خسائر كارثية" جراء تعرض خزانين للنفط لهجوم اثناء اشتباكات عنيفة فى منطقة الهلال النفطى فى شمال شرق البلاد.

وتسير قوات الجيش الوطنى الليبى لتطهير منطقة الهلال النفطى من قبضة الجماعات الإرهابية المتطرفة وتأمين ثروات الشعب الليبى عقب الهجوم الأخير الذي شنته مليشيات الإرهابى إبراهيم الجضران وعدد من الكتائب التابعة لتيارات الإسلام السياسى فى ليبيا مدعومة بقوات من المعارضة التشادية.

وأكد الجيش الوطنى الليبى حشد ما يقرب من 20 ألف مقاتل وسط البلاد لتحرير منطقة الهلال النفطى بالكامل من قبضة الإرهابيين، مشيرًا إلى إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة من مدن الجنوب الليبى ومن بنغازى ودرنة وطبرق للمشاركة فى تأمين ثروات الليبيين التى تخطط بعض الدول الأجنبية للهيمنة عليها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق