كيف تنشط ثقتك بنفسك؟.. إليك مفاتيح تطوير شخصيتك وطرد الخوف

السبت، 23 يونيو 2018 03:00 م
كيف تنشط ثقتك بنفسك؟.. إليك مفاتيح تطوير شخصيتك وطرد الخوف
الثقة بالنفس

انعدام الثقة في الذات، هو ذلك الشعور الذي يتسلل إليك من وقت إلى آخر، ويجعلك تتشكك في نفسك بأنك غير مستعد للقيام بأعمال مفيدة، أو على قدر المسؤولية، لذا الحفاظ على على الثقة في النفس من أهم الأدوات التي قد تزيد من الشعور بالطمأنينة في حياتك من أجل تحسين حياتك الزوجية أو تحسين أدائك في العمل، أو حتى بث روح من الإيجابية والإنتاجية لدى الآخرين قد تساعدهم على تطوير ذاتهم.

أحدث دراسات العلمية الفرنسية التى أجراها فريق من الباحثين فى العلوم النفسية العصبية برئاسة دانا كاسترو عالمة النفس فى مستشفى كوشان الفرنسية، كشفت مفاتيح تنشيط الثقة بالنفس، مؤكدة أن الأشخاص الذين لديهم ثقة في ذاتهم أكبر فى كل الأوقات، قادرون على تقدير جدارتهم وكفاءتهم، أى أنهم على وعى تام بفشلهم ونجاحهم.

الباحثون أضافوا أن الأشخاص القادرين على طرد الخوف من المجهول يعملون على تطوير نظرتهم للعالم والحياة من حولهم.

عالمة البحث الفرنسية أكدت أن الشخص الذى يثق فى ذاته يجب أن تكون أحاسيسه وإنفعالاته صادقة ويستطيع أن يعبر عنها بشكل جيد، وكذلك من يتخلى عن الخوف يساعد ذاته على تطوير شخصيته وإكتساب ثقة أكثر فى ذاته لكونه شخصا قويا لديه رؤية واضحة للأمور ، ناصحة بعدم الإلتفات إلى آراء الآخرين وعدم الاهتمام بكل مايقال عنك، وعدم الخضوع للانتقادات إلى جانب عدم مقارنة نفسك بالآخرين .. كما تنصح بالإحتكاك مع من يهتمون بصفاتك وهو ما يزيدك ثقة .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق