ردا على شائعات العام الماضي.. الحكومة تحدد موعد التقديم للمدارس اليابانية

الأربعاء، 27 يونيو 2018 08:07 م
ردا على شائعات العام الماضي.. الحكومة تحدد موعد التقديم للمدارس اليابانية
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
كتب عبده زكى

لغط كبير ساد أوساط المواطنين منذ حوالى سنة على خلفية اتهام الحكومة بعرقلة فتح المدارس اليابنية فى مصر، وهو الاتهخام الذى استند لقرار بتأجيل الدراسة في هذه المدارس لحين ترتيب الأوضاع وضبط المنظومة.

وقال العقلاء وقتها إن التأجيل هدفه تحسين عمل المنظومة وانطلاق المدارس اليابانية على اسس سليمة تحميها من امراض المدارس الحكومية المصرية وتمنع تشويه صورة المعلمين المصريين.

وتأكد اليوم قول العقلاء فى اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بإعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم إلكترونيا للمدارس اليابانية 2 يوليو المقبل، مؤكدا أن الوزارة أتمت استعداداتها لتلقى طلبات الراغبين في الالتحاق بهذه المدارس، وأشاد رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع ببدء تنفيذ التجربة، خاصة أن المدارس اليابانية ستقدم خدمة تعليمية متميزة لشرائح متوسطي الدخل.

اجتماع اليوم كان مهما للغاية، ففيه وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص 9675 فدانا من أملاك الدولة ملكية خاصة في الأقصر لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد (مدينة الأقصر الجديدة).

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص قطعتي أرض لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الأولى مساحتها 17 ألفا و958 فدانا بمحافظة بني سويف لإقامة تجمع عمراني جديد (مدينة الفشن الجديدة)، والثانية بمساحة 18 ألفا و420 فدانا بناحية محافظة المنيا لإقامة تجمع عمراني جديد (مدينة ملوي الجديدة).

ووافقت الحكومة على مد فترة تلقي طلبات تقنين أوضاع اليد بمنطقة شق الثعبان "بدر الليثي، والشيماء، وكوتسيكا، ومحمية وادي دجلة، لمدة شهرين اعتبارًا من أول يوليو المقبل، لاستيعاب جميع طلبات التقنين والانتهاء من الدراسات الخاصة بها والبت فيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق