المنشورات التحذيرية في الحديدة.. هكذا يحمي التحالف أهل اليمن من جرائم الحوثيين

الخميس، 28 يونيو 2018 07:00 م
المنشورات التحذيرية في الحديدة.. هكذا يحمي التحالف أهل اليمن من جرائم الحوثيين
عمليات التحالف العربي في اليمن
كتب أحمد عرفة

يحرص التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن بشكل دائم على اتخاذ مواقف وإجراءات إلى حماية المدنيين من المعركة الدائرة بين التحالف والجيش اليمني، وبين مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، وهو ما ظهر بشكل واضح خلال معركة النصر الذهبي التي يسعى من خلالها التحالف العربي لتحرير مدينة الحديدة بشكل كامل.

موقف التحالف العربي، يأتي مناقضا لما تفعله المليشيات الحوثية، التي تسعى لإشراك المدنيين في معركتها بل إنهم تستخدمهم وخاصة الأطفال، دروعا بشرية لحماية عناصرهم التي فرت من المعركة واتجهت نحو العاصمة اليمنية صنعاء.

 

DgwpBdDWkAAQVYs
 

مساعي التحالف العربي لحماية المدنيين، تمثلت في المنشورات التي ألقاها التحالف عبر طائرتها على سكان مدينة الحديدة، حذر فیھا المواطنین اليمنيين من التوجه إلى المحافظة إلا في الحالات الضرورية، وعدم التوجه إلى المناطق المجاورة لھا إلا للضرورة، حفاظا على سلامتھم.

ونشرت صحف سعودية، نسخة من هذه المنشورات، التي استهدفت حماية المدنيين من المعركة الدائرة ضد مليشيات الحوثيين، حيث أوضحت المواقع السعودية، تراجع تلك المیلیشیات عسكريا إلى داخل أحیاء الحديدة، حيث تتخذ من السكان دروعا وتمنع نزوحھم من المدينة.

 وأكدت الصحف السعودية، أن المليشيات منعت الأسر اليمنية، من مغادرة المدنية بالقوة، كما منعت 25 حافلة محملة بالنازحین في مديرية الجراحي كانت في طريقھا إلى محافظة إب وأجبروھا على العودة إلى الحديدة.

من جانبه نقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، عن التحالف العربي، تأكيده استمرار منح التصاريح للسفن المتوجهة لميناء الحديدة، موضحا أن هناك سفينة في ميناء الصليف وأخرى تنتظر لدخول الميناء.

1
 
وأكد التحالف العربي، أن هناك 5 سفن موجودة في ميناء الحديدة لتفريغ حمولاتها و 5 سفن أخرى تنتظر الوصول للميناء، كما أشار الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، إلى أن ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا تنقل عشرات المختطفين لديها من سجونها في الحديدة إلى صنعاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق