أسنان بيضاء دائما؟.. عليكم بهذه النصائح البسيطة

السبت، 30 يونيو 2018 06:00 ص
أسنان بيضاء دائما؟.. عليكم بهذه النصائح البسيطة
نصائح هامة لتنظيف الأسنان

يحلم كثيرون بالأسنان البيضاء. أثار التدخين والأكل تغير لونها الجذاب، في حين تستطيع أن تحصل عليها ناصعة البياض من خلال نصائح بسيطة.

تنظيف الجير بواسطة طبيب، إضافة إلى إزالة الصبغة الموجودة على الأسنان نتيجة المشروبات والأكلات الصابغة للأسنان وتجعلها تظهر باللون الأصفر فبعد خطوة تنظيف الجير تظهر الأسنان بلونها الطبيعى.

غسل الأسنان بالفرشة هى المرحلة الأولى ويجب أن تكون بفرشة ناعمة لأن الفرشة الخشنة تسبب خدوش فى الأسنان مما يجعلها تتعرض بسهولة لتراكم الجير.

 

وبعد ذلك ننزع بواقى الأطعمة بخيط الأسنان لعدم تراكم البواقى المسببة للتسوس والتهاب اللثة وتجعل المظهر سيء، وبعد الانتهاء من إزالة بواقى الأطعمة من بين الأسنان يجب تطهير الفم بالكامل من خلال المضمضة بنصف كوب ماء دافئ، مضاف إليه نصف ملعقة ملح طعام وهى الخطوة التى تقضى على البكتريا فى الفم تماما وتهدئ اللثة.

5180223
 
وخطوات تنظيف الأسنان بالمنزل يجب تكرارها مرتين أو ثلاثة يوميا، وإذا استمرت فترة على خطوات التنظيف وتجاهلتها ولو يوم واحد فكأنك لم تفعل شيئا طوال فترة اهتمامك بها، أما إزالة الجير عند طبيب الأسنان فيجب أن تكون بشكل دورى مرة كل عام للحفاظ على الأسنان بشكل دائم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة