جرائم المليشيات تكشف ازدواجية أوروبا.. السعودية تعلن التزامها بالمبادرات الأممية

الخميس، 19 يوليو 2018 04:00 م
جرائم المليشيات تكشف ازدواجية أوروبا.. السعودية تعلن التزامها بالمبادرات الأممية
اليمن- أرشيفية
كتب- أحمد عرفة

 

لا يزال المجتمع الدولي يظهر انحيازه بشكل ملحوظ للمليشيات الحوثيين، متجاهلة كافة أشكال الانتهاكات التي تمارسها تلك المليشيات المدعومة من إيران، ضد الشعب اليمني، واستغلالها للمدنيين والأطفال بالتحديد كدروع بشرية للمشاركة في حروبهم.


لقاءات مع الحوثيين

الاجتماعات التي يعقدها مسؤوليين غربيين مع مليشيات الحوثيين، في الوقت الذي تواصل فيه المليشيات جرائمها منتهكة كل القواعد والقوانين الدولية، من بينها استهداف المسؤوليين اليمنيين ومحاولة اغتيالاهم، بجانب منع السفن من المرور من ميناء الحديدة اليمني الذي ما زالت تسيطر عليه تلك المليشيات.

 

الانحياز الدولي للمليشيات الحوثية، تمثل في اللقاء الذي عقده مبعوث فرنسا لدى اليمن مع قادة مليشيات الحوثيين في العاصمة صنعاء، قائلة عن الاجتماع هدفه تخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن، متجاهلا حجم المأساة الإنسانية التي تسببت فيها تلك المليشيات.


لقاء مبعوث فرنسا لدى اليمن للحوثيين

وذكرت وكالة «رويترز»، أن هدف زيارة مبعوث فرنسا لدى اليمن زيارة كان إنسانيا بهدف إطلاع الحوثيين على أحدث نتائج اجتماع الخبراء يوم 27 يونيو الماضي للنظر في النتائج الملموسة التي يمكن تحقيقها على الأرض، وذلك بعد أن خفضت فرنسا مستوى مؤتمر إنساني دولي بشأن اليمن في يونيو الماضي بعد أن شنت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية هجوما على ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون.

 

من جانبه، عقد الأمير خالد بن سلمان، سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، اجتماعا مع المبعوث الأممي في اليمن مارتن جريفيث، أكد فيه دعم المملكة العربية السعودية الحازم لحل سياسي للنزاع اليمني على أساس قرار مجلس الأمن 2216 الذي يؤكد التزام المملكة المتحدة بالمبادرات التي ترعاها الأمم المتحدة في اليمن على الرغم من إعاقة الحوثي.


اعتراض صاروخ باليستي

وفي سياق ذاته، واصلت مليشيات الحوثيين مساعيها لاستهداف المملكة العربية السعودية، عبر إطلاق صواريخ باليستية، تجاه المملكة، إلا أنه كالعادة اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي لها، حيث اكد الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية على «تويتر»، أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخا بالستيا أطلقته ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران باتجاه جازان على الحدود السعودية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق