تمهيدا لساعة الصفر.. خطة الجيش اليمني والتحالف لتضييق الخناق على المليشيات

الخميس، 19 يوليو 2018 08:00 م
تمهيدا لساعة الصفر.. خطة الجيش اليمني والتحالف لتضييق الخناق على المليشيات
القوات اليمنية- أرشيفية
كتب- أحمد عرفة

 

أصبحت مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، محاصرة في العديد من المدن اليمنية، بعض تضييق الخناق الذي مارسه التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، والجيش اليمني ضد تلك المليشيات.


حصار الحوثيين

الحصار تمثل في مزيد من القضاء على عناصر تلك المليشيات وقطع الطريق أمامها في العودة إلى معاقلهم في العاصمة اليمنية صنعاء، بجانب التمكن من السيطرة على عدد كبير من المدن بمحافظات الحديدة وتعز وصعدة تمهيدا لتحرير تلك المحافظات بشكل كامل خلال الفترة المقبلة.

 

في المقابل لم تتمكن مليشيات الحوثيين من توجيه أي ضربات تجاه التحالف العربي، فذهب لاستهداف المدنيين في الأحياء السكنية، مما أسفر عن سقوط العديد من المدنيين بين قتلى وجرحى.

 

الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية على «تويتر»، أكد مقتل أكثر من 70 من ميليشيات الحوثي وجرح عشرات آخرين في مواجهات مع قوات المقاومة اليمنية المشتركة وبسبب غارات طائرات التحالف العربي في عدة مناطق خلال اليومين الماضيين.


استهداف الأماكن السكنية

وأضاف الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية، أن ميليشيات الحوثي تواصل استهداف الأحياء السكنية في مديرية التحيتا بالحديدة، مما أسفر عن مقتل 4 مدنيين وإصابة آخرين بينهم أطفال في قصف حوثي على الأحياء السكنية.

 

وفي سياق متصل، أكدت صفحة «اليمن الآن»، المهتمة بالشآن اليمني، أن عشرات القذائف أطلقتها ميليشيا الحوثيين منذ على منازل المواطنين بمدينة التحيتا، ما أسفر عن سقوط قتلى شهداء وجرحى من المدنيين بينهم نساء وأطفال وتدمير للمنازل، موضحة أن هذه جرائم لميليشيات مسعورة لاتعرف سوى الانتقام والقتل والتدمير.


تضييق الخناق على الحوثيين

وأضافت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، أنه مع ازياد تضييق الخناق عليهما يوما بعد يوما، تلجأ ميليشيات الحوثيين في اليمن إلى ممارسات تترجم إفلاسها وعدم قدرتها على الصمود أمام الضربات المتواصلة للقوات اليمنية المشتركة بدعم من التحالف العربي.

في المقابل ذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية، أن التحالف العربي تمكن من السيطرة على على نقطة أمنية بمحافظة المهرة، أقصى شرق اليمن، مسنودة بمدرعات ومروحية أباتشي وسيطرت على نقطة أمنية في قرية تنهالن، بمديرية الغيظة، في محافظة المهرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة