تويتر يعلنها: «العلامة الزرقاء» للمؤسسات فقط.. وعلى «المشاهير» الانتظار طويلا

الجمعة، 20 يوليو 2018 04:00 م
تويتر يعلنها: «العلامة الزرقاء» للمؤسسات فقط.. وعلى «المشاهير» الانتظار طويلا
توثيق الحسابات على تويتر عبر العلامة الزرقاء
تامر إمام

 

يسعى الفنانون والمشاهير دائما لتوثيق حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا تويتر، فتوثيق الحساب يقطع الطريق أمام الآخرين لاستغلال أسماء المشاهير وعمل حسابات وهمية ومضايقة المتابعين.

 

ولكن تويتر قررت قبل فترة إيقاف خدمة توثيق الحسابات للأشخاص «العلامة الزرقاء»، مع تقديم وعد بفتح المجال مرة أخرى قريبا، ولكن يبدو أن الأمر سيأخذ وقتا طويلا.

 

السبب الرئيسي الذي دفع تويتر لإيقاف تلك الخدمة هو وجود ثغرة تقنية أدت لقيام أشخاص غير مزورين بتوثيق حساباتهم، مما دفع الشركة لاتخاذ هذا القرار لحين إصلاح الأمر.

 

كايفون بيكبور مدير المنتجات بشركة تويتر، أوضح أن الأمر قد يأخذ وقتا طويلا، بل وقال إن إعادة فتح خاصية توثيق الحسابات لعموم المستخدمين ليس من أولويات الشركة حاليا.

 

ولكن تويتر شددت على أن خدمة توثيق الحسابات متاحة بشكل طبيعي للمؤسسات والحسابات الإعلانية. وبالرغم من ذلك، بعض التقارير الصحفية العالمية أشارت إلى أن تويتر مازالت تمنح علامة التوثيق الزرقاء لبعض المشاهير ولكن بشكل سري وغير معلن، إلا أن البعض لاحظ ذلك.

 

ويعد توثيق الحسابات على تويتر أكثر سهولة من توثيقها على المنصات الأخرى مثل فيسبوك، ولكن تلك السهولة دفعت غير المشاهير لتوثيق حساباتهم استغلالا لثغرة تقنية بموقع تويتر، وهو ما يدفع المشاهير ثمنه الآن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق