اعترافات قيادات الإخوان تكشف المسكوت عنه في «فض رابعة» (فيديو)

الإثنين، 06 أغسطس 2018 08:00 ص
اعترافات قيادات الإخوان تكشف المسكوت عنه في «فض رابعة» (فيديو)
أنصار الإخوان- أرشيفية
كتب- أحمد عرفة

 

أكاذيب كثيرة سعت جماعة الإخوان لترويجها عبر منصات اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، حاولت التصوير أمام أنصارها أنهم الطرف الأقوى في المعادلة، وأنهم باقون في الميدان، بينما كانت تخبي قيادات الجماعة أسرار كثيرة ولم تكشف عن أهدافها الخبيثة من هذه الاعتصامات.

 

يمر الوقت وتخرج قيادات الإخوان وحلفائها باعترافات مثيرة للغاية كشفت عن مخطط التنظيم لتقسيم الدولة المصرية من وراء تلك الاعتصامات التي استخدمتها الجماعة فيا لتحريض والحشد، من أجل تحقيق هذا المخطط، اعترافات كان لها أثر كبير في حدوث انقسامات ضخمة داخل التنظيم بعدما عرفت القواعد الوجه الآخر لتلك القيادات الإخوانية.

 

 

اعترافات عمرو دراج

كانت أولى الاعترافات على لسان القيادي الإخواني البارز عمرو دراج، الذي كشف كواليس جديدة منذ 4 سنوات عن فض الاعتصام، وكيف كانت الجماعة تسعى لإثارة البلبة من خلال فض الاعتصام، حيث خرج عمرو دراج فى الذكرى الأولى لفض اعتصام رابعة، على قناه الجزيرة القطرية ليؤكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لم يكن مع فض اعتصام رابعة بالقوة.

 

وأكد القيادى الإخوانى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان يرفض القوة فى فض اعتصام رابعة، لافتًا إلى أنه كان يميل إلى الحوار والتفاهم، متابعا: الطرف الذى يمثل الأقلية الذي رفض فض الاعتصام كان يسعى للحوار والتفاهم، مرجحًا أنه قد يكون من أنصار هذا التيار الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

 

اعترافات عاصم عبد الماجد

عاصم عبد الماجد، كان له اعتراف آخر كشف فيه الهدف الحقيقي من اعتصام رابعة العدوية والنهضة، وما كانت تخطط له الجماعة وحلفائها من هذا الاعتصام، حيث خرج  بفيديو له كشف فيه عن مخطط الإخوان لقسيم الجيش عبر فض رابعة، قائلا: «نحن معتصمون فى رابعة وقتها كان لابد من عمل سريع وكان هناك تسريبات ومعلومات تقول إن الشعب لو أبدى تمسكا بالدكتور مرسى لن تبقى جبهة الجيش موحدة وستتفكك، ولكن بشرط أن يكون هناك زخم شعبى هادر مكتسح يزلزل، ووقتها ينقسم الجيش وكان هذا هو خيار تواجدنا أو هو خيار طوق النجاة الذى رأيناه فى هذا التوقيت».

 

237
عاصم عبد الماجد

 

اعترافات حمزة زوبع
كان لحمزة زوبع، المتحدث الإعلامى لحزب الحرية والعدالة المنحل، اعتراف أيضا خطير عن الأهداف الحقيقية من اعتصام رابعة العدوية، حيث خرج في أغسطس 2015  على أحد القنوات الإخوانية ليعلن عن أن الجماعة كانت على يقين بعدم عودة محمد مرسي، وأن الحديث عن عودته خلال الاعتصام كان مجرد وهم قائلا: «كنا نعلم أن اعتصام رابعة لن يعيد محمد مرسى إلى السلطة، وقد يسأل البعض لماذا كنتم تقولون للناس فى الاعتصام مرسى سيعود غداً أو بعد غد؟ لأننا كان نريد أن نصل إلى نقطة التفاوض».

3

حمزة زوبع

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة