التخلص من الإيدز بـ"15 قرش".. لهذا السبب على النساء تناول الأسبرين بشكل يومي

الإثنين، 13 أغسطس 2018 11:00 ص
التخلص من الإيدز بـ"15 قرش".. لهذا السبب على النساء تناول الأسبرين بشكل يومي
أسبرين - أرشيفية

لعلّك تعرف "ريفو". أشهر أنواع الأسبرين، ورغم أن كثيرين من الناس يستعينون به في مشكلات يومية عدّة، فإن كثيرين آخرين قد لا يعرفون حجم الفائدة التي يمكن أن يوفرها لهم هذا العقار.
 
الأسعار الحالية للأسبرين لا تتجاوز جنيها ونصف الجنيه للشريط، بواقع 15 قرشا للقرص الواحد، فهل تعلم أن هذا القرص الرخيص للغاية قد يكون وسيلة جيدة وفعالة للوقاية من أحد أخطر الأمراض المميتة؟!
 
في دراسة طبية حديثة، توصل فريق من الباحثين إلى أن الحرص على تناول الأسبرين بشكل يومي يمكن أن يُقلل من مخاطر واحتمالات إصابة النساء بمرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" بنسبة 35% تقريبا.
 
الدراسة التي نقلها الموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي ميل" قال فيها الباحثون إن فيروس نقص المناعة المكتسبة يصيب الخلايا الحساسة في الجهاز التناسلي، وقد أظهرت الدراسات السابقة أن الأشخاص الذين يعانون من مرض ارتفاع ضغط الدم أكثر عرضة لضعف الخلايا في الأجهزة التناسلية.
 
باحثو جامعة مانيتوبا الكندية الذين أجروا الدراسة توصلوا في هذا الإطار إلى أن إعطاء جرعات منخفضة من العقاقير المضادة للالتهاب لمجموعة من النساء في كينيا، وكانت النتائج مثيرة، إذ انخفض عدد الخلايا المستهدفة بفيروس نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" في مسالكها التناسلية بنسبة 35% تقريبا خلال 6 أسابيع من المداومة على تناول هذا العقار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق