من أزمة قطر إلى تهاوي الليرة التركية.. الإخوان نحسوا الجميع

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 08:00 ص
من أزمة قطر إلى تهاوي الليرة التركية.. الإخوان نحسوا الجميع
الاخوان
كتب أحمد عرفة

تعد جماعة الإخوان نحس على الدول التي نتحل بها، فقطر بعد أن استضافت جماعة الإخوان، وقياداتها الهاربة بعد سقوط التنظيم، واجهت أزمة اقتصادية كبرى بعد إعلان الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب مقاطعة الدوحة، فمنذ ذلك الحين يتهاوى الاقتصاد القطري وسط خسائر كبرى يتلقاها تنظيم الحمدين يوميا.

تركيا أيضا التي استضاف حاكمها رجب طيب أردوغان، قيادات الجماعة ووفر لهم مأوى وملاذات ودشن لهم قنوات فضائية، لتشهد أنقرة هي الأخرى أزمة اقتصادية كبرى بفعل تهاوي عملة الليرة التركية.

 

الكاتب الكويتي، أحمد الجارالله، سلط الضوء على هذه الظاهرة، مشيرا إلى أن الإخوان نحسوا كل من تواجدوا في عهده، وموضحا أن فتاوى الإخوان لن تنقذ الاقتصاد التركي.

 

وقال الكاتب الكويتي، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": سبحان الله النحس يلاحق تواجد الإخوان المسلمين، حيث  نحسوا مصر أيام الملك فاروق ونحسوا مصر  أيام الرئيس ناصر رحمه الله وأيام السادات، وأيام مبارك، والوحيد الذي نظف مصر منهم جيش مصر والرئيس السيسي وثلاثة وثلاثين مليون متظاهر، وهم – أي الإخوان - الآن يدمرون تركيا لقد نحسوها.

 

1
 

 

وتابع أحمد الجارالله: هل ستفيد فتاوى الإخوان الاقتصاد التركي؟ هل ستعود الليرة التركية لقوتها أمام دعاوى الإخوان الهاربين إلى تركيا الهاربين من أحكام ودعاوى في بلدانهم؟ وهل يفيد تركيا تنطحها ضد أمريكا  وحلفائها؟.

 

واستطرد الكاتب الكويتي: هل فاد هذا التنطح صدام أو خامينئي أو كوريا الشمالية أو الفلبين؟، إنها قشه قصمت ظهر بعير تركيا، فدعاوى الإخوان المسلمين الساقطين لم تفيد أعوانهم في مصر. مرسي وأعوانه في السجن وتم القضاء على الإرهاب في مصر وبفضل القرارات الشجاعة للقيادة المصرية وتقبلها من الشعب المصري، فالدولة المصرية تنتعش اقتصاديا وتعود الثقة بها دوليا ولا عزاء للأشرار.

 

وتابع الكاتب الكويتي: الصديق وقت الضيق تركيا وإيران في ضيق الله يعين قطر إن التفتوا لها وطلبوا منها ثمن الاستقواء بهم  الوضع سيكون مكلف من الآن، فالقرضاوي بدأ يطبل انقذوا الإسلام في تركيا وكأن الإسلام فقط في تركيا، والخليفة أردوغان والله لن يضر تركيا إلا فتاوي الاخوان المسلمين كما أضروا مصر ودول الخليج.

 

من جانبه وصف الإعلامي الإماراتي، إبراهيم بهزاد، الإخوان بأنهم خونة كل العصور، وفتاويهم لإنقاذ الاقتصاد التركي تكشف تناقض هذه الجماعة.

 

وقال الإعلامي الإماراتي، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": تهكموا على مصر وتشّمتوا بسبب سعر صرف الجنيه المصري  واليوم يدعون لدعم الليرة التركية و يكفرون من لا يدعمها و ينتقدون من لا يتعاطف مع أردوغان.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق