قلبك حديد والسرطان بعيد.. 6 فوائد صحية مدهشة لتناول كوب من الكاكاو يوميا

الإثنين، 20 أغسطس 2018 02:00 م
قلبك حديد والسرطان بعيد.. 6 فوائد صحية مدهشة لتناول كوب من الكاكاو يوميا
مسحوق الكاكاو

ضمن تفاصيل حياتنا اليومية نُفضل بعض المشروبات. أغلب الناس ينحازون للشاي والقهوة، بينما هناك مشروبات نهملها وهي بمثابة صيدلية طبيبة أو مستشفى كامل، في مقدمتها مسحوق الكاكاو الشهير.
 
يُعرف الكاكاو بأنه مشروب طيب المذاق، كما يدخل في صناعة كثير من المأكولات والحلويات، لكن ما لا يعرفه كثيرون أنه يوفر قائمة طويلة من الفوائد الصحية المدهشة، إذ يشتمل على عناصر غذائية مهمة، أبرزها الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والنحاس، وكلها تمد الجسم بما يحتاجه من هذه العناصر وتضمن حالة صحية جيدة. في السطور التالية نستعرض أهم فوائد الكاكاو الصحية حسبما نقلها موقع organicfacts.
 

علاج ارتفاع ضغط الدم

في مقدمة الفوائد المدهشة للكاكاو صحيا، أنه غني بمادة الفلافونويد التي تساعد بقوة على علاج ضغط الدم المرتفع، وبفضل هذه المادة فإن الكاكاو يعمل على تحسين مرونة الأوعية الدموية، ومع احتوائه على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة يُحفز إنتاج أكسيد النيتريك، ما يزيد من استرخاء الأوعية الدموية.
 

زيادة القدرة على التركيز

إذا كنت تُعاني من مشكلة في التركيز فعليك بالكاكاو، فهذا المشروب يحتوي على نسبة عالية من الفلافانول، وهذه النسبة الجيدة تساعد في الحفاظ على صحة العقل، كما أنها تساهم في زيادة التركيز نتيجة تعزيز تدفق الدم لخلايا الدماغ.
 

شفاء الجروح
 
بعيدا عن المضادات الحيوية والطرق التقليدية، يمكن أن يكون الكاكاو وسيلة جيدة لعلاج الجروح، وبفضل مكوناته الطبيعية فإنه يُستخدم بالفعل في شفاء الجروح وصناعة المنتجات الطبية الطبيعية، كما يساعد في الوقاية من تطور أنواع مختلفة من العدوى.
 

الحفاظ على وزن مثالي
 
رغم برامج الريجيم والحميات الغذائية لا ينجح كثيرون من الناس في إنقاص أوزانهم. الكاكاو يمكن أن يحقق هذا الأمر بسهولة، فقد كشفت إحدى الدراسات عن أن الكاكاو يقي من السمنة الناجمة عن الدهون، بجانب أنه يُحسّن إنتاج الحرارة في الكبد والأنسجة الدهنية البيضاء.
 

دعم صحة القلب والأوعية الدموية
 
الفلافونويد الذي أشرنا إليه ضمن مكونات الكاكاو، بجانب البروسيانيدان، والكاتشين، والايبيكاتشين، مواد لها خصائص مضادة للأكسدة، لهذا فإنها تساعد في حماية الخلايا من التلف، كما تعمل على تقوية القلب والوقاية من جلطات الدم والسكتات الدماغية.
 
 
الوقاية من السرطان
 
المرض الأكثر إزعاجا للبشر يمكن مقاومته بالكاكاو. هذه الحقيقة أثبتتها دراسات حديثة قالت إن تناول الكاكاو يقي من الإصابة بالسرطان، لاحتوائه على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة التي تحد من نمو الخلايا السرطانية، ما يقي من أنواع مختلفة من السرطان، مثل سرطان القولون والبروستاتا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق