«4صفات و 4 أنواع»..لو عايز تربي كلاب.. إليك هذه التشكيلة

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 06:00 م
«4صفات و 4 أنواع»..لو عايز تربي كلاب.. إليك هذه التشكيلة
كلب

 

يعشق البعض تربية الكلاب، ومع مرور الوقت يحدث تواصل بين الشخص والكلب الذى يمتلكه ليفهما بعضهما البعض، وأشخاص أخرون يحبون الكلاب، إلا أنهم لم يتخذوا قرارا بتربيته بعد، نظرا لقلة خبرتهم فى أيا من أنواع الكلاب يتناسب معه لتبربيه، لذا فتقدم لكم «صوت الأمة» قائمة بأفضل أنواع الكلاب تستطيع تربيتها خاصة وإن كنت من المبتدئين.

الكابتن محمد الجزار والكابتن عبدالله صبرى مدربى الكلاب، وضعوا عدة معايير لاختيار الكلب المناسب، هى أولاً المناعة القوية وثانيًا الذكاء وسرعة التعلم، بالإضافة إلى التعامل مع الأطفال، كما وضعا قائمة بأربعة أنواع من الكلاب تعد الأفضل فى التربية مع المبتدئين.

 

 اللابرادور Labrador Retriever

يقول المدرب عبد الله صبري، الكلب اللابرادور نسبة ذكائه عالية جدًا ويتعامل مع الأطفال بطريقة جيدة جدًا ولا يقوم بإيذائهم، كما أن مناعته جيدة جدًا.

الجيرمان شيبرد  German Shepherd

يؤكد المدرب محمد الجزار أن هذا النوع من الكلاب يتميز بأنه قوى التحمل ويتمتع بمناعة قوية، ويسهل أن يتكيف مع البيئة المحيطة به، كما أن هذه السلالة من الكلاب تعد من أكثر أنواع الكلاب تعلقًا بالإنسان وإخلاصًا له.

 الكلب الجولدن

يقول المدرب عبدالله صبرى بتربية الكلاب الجولدن، حيث يتميز بأن مناعته عالية ونسبة ذكائه مرتفعة، ونظرًا لأنه مصرى الأصل فطبيعة جسده تتأقلم مع البلد وجوها وتقلبات الجو، كما يتميز بأن سلالته لم يتم التلاعب فيها حتى الآن.

الكلاب الجولدن ريتريفر  Golden Retriever

نصح الكابتن محمد الجزار، ببعض أنواع الكلاب الجولدن ريتريفو، مشيرًا إلى أن بعض أنواعها تكون عنيدة بعض الشىء، ولكنها تتمتع بالذكاء الشديد والنشاط والمرح وحب اللعب، ويسهل تربيته مع حيوانات أخرى.

 

.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق