ما تدورش على إبرة في كوم قش.. 4 خطوات للوصول للملفات المفقودة على حاسبك الآلي

الأحد، 02 سبتمبر 2018 02:00 م
ما تدورش على إبرة في كوم قش.. 4 خطوات للوصول للملفات المفقودة على حاسبك الآلي
حاسب آلي

يحدث في زحام الحياة وكثرة الملفات والمعلومات أن يفقد الشخص بعض البيانات المهمة ولا ينجح في الوصول إليها عبر حاسبه الآلي، بينما يمكن العثور على الملفات المفقودة بسهولة.
 
تخزين البيانات في الوقت الراهن يمكن أن يكون عبر جهاز الحاسب الآلي مباشرة، أو عبر التقنيات السحابية والتخزين في المواقع والسيرفرات التي تتيح هذه الخدمة، وفي حال فقدت المعلومات والبيانات أو فشلت في العثور عليها، فبإمكانك الوصول لها بسهولة عبر هذه الخطوات...
 
 
مراجعة الملفات المحفوظة مؤخرا
 
يكون هذا خيار مفيد عند حفظ ملفات Microsoft Word أو Excel دون النظر إلى مسار الملف، وهى مفيدة عند عدم معرفة مكان المجلد الذى تم حفظ الملف بداخله، وللعثور على هذا الملف بسرعة، يمكن فتح التطبيق ثم فتح قائمة الملفات الحديثة، ففى مجموعة MS Office، سيتمكن المستخدم من الوصول إلى الملفات الحديثة عند فتح التطبيق، أو يمكن الانتقال إلى "ملف" و "فتح" ثم "المستندات الأخيرة".
 
 
البحث عبر ويندوز بجزء من اسم الملف
حال كان المستخدم يتذكر الحروف الأولى من اسم الملف المفقود، فبإمكانه الانتقال إلى قائمة Start في ويندوز، وكتابة تلك الأحرف، ثم الضغط على خيار البحث، وفي أغلب الأحيان سيجد المستخدم الملف.
 
 
البحث في الجهاز بامتداد الملف
طريقة البحث باسمتداد الملف من الطرق المفيدة والعملية، فإذا كان المستخدم يبحث عن ملف معيّن مثل فيديو أو صورة أو ملف كتابة، عبر كتابة الخاص به، مثل doc أوdocx في شريط البحث أما في حالة كونه ملف Excel، أو xls وبالمثل mp4 أو mp3 وما إلى ذلك.
 
 
 
البحث بمساعدة Cortana
من الطرق المهمة للوصول للمعلومات الاستفادة بالمساعد الشخصي Cortana، خاصة عند البحث عن المستندات تحديدا، وهذه الطريقة يمكن استخدامها بالضغط على رمز Cortana في شريط المهام، والاطلاع على قائمة بأحدث الأنشطة ضمن "الاستلام من حيث توقفت".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق