قد لا تحب التجرية.. تعرف على شعور قائد أول رحلة للقمر فرانك بورمان

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 02:00 ص
قد لا تحب التجرية.. تعرف على شعور قائد أول رحلة للقمر فرانك بورمان
فضاء

الكل يتمنى الصعود للقمر، لكن هل سيستمتع؟، فرانك بورمان أول رائد فضاء يذهب إلى القمر، لديه الإجابة «لا».   

رائد الفضاء الأول حكى عن تجربته، قال إنها كانت مثيرة لكن لمدة 30 ثانية، وبعد ذلك كان لدي رغبة بضرورة العودة إلى المنزل. 

بورمان البالغ من العمر 90 عامًا، قال إنه كان يشعر بالملل الشديد، في حين أن رواد الفضاء الآخرين كانوا مفتونين بالأمر. ونقلت إذاعة This American Life الأمريكية، بأن هذه التجربة كانت ببساطة «معركة» فى الحرب الباردة فقط، ولم يكن لديه رغبة فى السير على سطح القمر.
 

 

فرانك بورمان
فرانك بورمان

نقلت الإذاعة عن قائد بعثة أبولو 8 في عام 1968، بأن القمر له ظلال مختلفة من اللون الرمادى، متابعًا: «لقد فتن لوفيل بالفضاء والاستكشاف، وأراد استكشاف القمر، وكنت هناك لأنها كانت معركة فى الحرب الباردة، وأردت المشاركة فى هذه المغامرة الأمريكية بضرب السوفيت، لكن هذا هو الشىء الوحيد الذى حفزنى، هزيمة الروس».

بورمان

بورمان

 

تم إطلاق أبولو 8 فى 21 ديسمبر 1968، وظلت سوزان، زوجة بورمان، فى المنزل مع أطفالهما، وقال بورمان عن الطيران دون وزن، إنه ليس مسلي والمثير للاهتمام مشاهدة ربما أول 30 ثانية، ثم يصبح الأمر عادى ومقبول؟. ولم تكن لدى بورمان قابلية للسير على سطح القمر: «لم أكن لأقبل المخاطر التى ينطوى عليها الذهاب لالتقاط الصخور، لا يعنى ذلك الكثير بالنسبة لى، وأراد شخص آخر القيام بذلك، دعهم يأخذون مكانى، أنا أحب عائلتى أكثر من أى شيء فى العالم، لم أكن لأعرضهم أبداً للأخطار رغبة فى أن أكون مستكشفاً».

 

بعثة أبولو 8

بعثة أبولو 8

 

ووصف بورمان القمر بالـ«دمار» قائلًا: «كان مليئا بالحفر، وليس لديه لون على الإطلاق، مجرد ظلال مختلفة من الرمادى».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق