نسوان الفتنة.. حنفي يفقد رجولته على يد "رضوى الشربيني".. و"سى السيد" مظلوم في عيون "منى أبوشنب"

الأحد، 16 سبتمبر 2018 01:00 م
نسوان الفتنة.. حنفي يفقد رجولته على يد "رضوى الشربيني"..  و"سى السيد" مظلوم في عيون "منى أبوشنب"
منى ابوشنب ورضوى الشربينى
عنتر عبداللطيف

"اللي ساب واحدة عشانك، هيسيبك عشان واحدة تالتة ورابعة و أزاي تنسي حبيبك بسرعة، واشغلي وقتك كله، صلي، تصدقي،اتعلمي حاجة جديدة، خسي واهتمي بنفسك، اشتغلي، بطلي تفضلي غيرك عليكي، شوية أنانية وإنك تعرفي تقولي لأ، تهتمي بنفسك وتسعدي نفسك، ظبطي جسمك ولبسك واحلووي وظبطي دولابك وحبي نفسك واشتغلي، وبعدين هتلاقي الشخص المناسب، اعمليله بلوك ".. كانت هذه بعض نصائح الإعلامية رضوى الشربينى مقدمة برنامج الطبخ "هي وبس" المذاع على قناة cbc سفرة للفتيات والسيدات، ما دعا إحداهن لأن تحظر زوجها على موقع التواصل الإجتماعى.

تقدم "رضوى الشربينى" نفسها بوصفها نصيرة المرأة ، فالرجل من وجهة نظرها هى "حنفى" الشخصية التى لعبها الفنان عبدالفتاح القصرى فيلم " ابن حميدو"، الزوج المطيع دائما لزوجته ، الذى لا يرفع رأسه فى مواجهتها، وينصاع لرغباتها.

رواد مواقع التواصل الإجتماعى انقسموا إلى فريقين بين مؤيد ومعارض لما تروجه " الشربينى" إلا إنها استطاعت أن تنول شهرة كبيرة بسبب تقديمه برنامجها بطريقة جديدة وهو  تخصيصها فقرة الدقائق العشرة الأولى في البرنامج لمناقشة بعض المشكلات المجتمعية.

وكانت "الشربينى" قد طالبت فتاة وهى تنصحها لحل مشكلتها مع خطيبها، بحظره على مواقع التواصل، ليتداول ذلك بصورة كبيرة عبر وسائل التواصل الإجتماعى.

طالت العديد من الشائعات رضى الشربينى وآخرها شائعة  خطبتها، بعد أن أعلنت عن توقف برنامجها لمدة يومين، وهو ما نفته " الشربينى" عبر صفحتها الرسمية قائلة:" فى الوقت اللى أنا طلبت إجازة يومين بس من الناس علشان أمى ظهرها اتكسر وداخلة تعمل عملية كبيرة بكرة فى المستشفى...في عز ما الناس طلعت على إشاعة خطوبة وجواز ملهاش أى مجال من الصحة، يعنى الناس بتقولى مبروك وأنا أمى فى المستشفى بتعمل عملية، كفاية أرجوكم".

بعض السيدات يعلن تضامنهن مع طرح رضوى الشربينى ومنهن"رانيا" التى قالت عبر "فيس بوك":"هى بتحاول تنضف عفونة مجتمع ذكورى اتكونت على مر أجيال وأجيال وبتفهم الست او البنت انها تحافظ على كرامتها وكرامة أهلها.. ماغلطتش فى حاجة الست بس النقد اللى بيتحدف عليها طبيعى لانها بتحاول تغير ثوابت فى المجتمع وللاسف ثوابت غلط" .

فى المقابل هناك نموذج آخر مخالف تماما لما تقوله " رضوى الشربينى " وهى منى أبوشنب الإعلامية ومؤسسة "مبادرة تعدد الزوجات"، والتى تدائما ما تقف فى صف "سى السيد" - شخصية السيد أحمد عبدالجواد الشهيرة فى ثلاثية نجيب محفوظ"، فهى تنصر الرجل على حساب المرأة التى تراها " أبوشنب" دائما على خطأ.

تهدف " أبوشنب" من خلال تصريحاتها وفيديوهاتها عبر مواقع التواصل الإجتماعى إلى مواجهة ظاهرة العنوسة والعمل على خفض عدد حالات الطلاق حيث أن هدف المرأة الأساسى هو إرضاء زوجها، وأن تعدد الزوجات يعد تكريما للمرأة ويوسع الرزق وفق قولها.

"لو مراتك تجاوزت معاك إديها بالجزمة على دماغها، ولو مش عاجبها بالسلامة تروح عند أمها".. كانت هذه رسالة  "أبو شنب" للأزواج الذين  يشتكون من تجاوزات زوجاتهم معهم كما إنها ترى أن الحل  للزوجة التى لا تطيع زوجها هو : "لو اتمردت اتجوز عليها عشان تتعدل".

" تعدد الزوجات هو حل لكثير من المشكلات، حيث سيمنع الزنا، والتحرش، وأطفال الشوارع" وفق أبوشنب التى تقول أنه في حالة عدم التفاهم بين الرجل وزوجته، فإن التعدد أفضل من الطلاق،لافتة إلى أن تعدد الزوجات رخصة منحها الله لرجل فلماذا لا نستغلها؟كما أن تعدد الزوجات لا يتسبب فى خراب البيوت من وجهة نظره حيث تقول : "ربنا أحل التعدد إحنا هنقول ده خراب بيوت".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق