قبل إطلاقه رسميا.. تعرف على مميزات «الوضع المظلم» داخل تطبيق واتس آب

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 06:00 ص
قبل إطلاقه رسميا.. تعرف على مميزات «الوضع المظلم» داخل تطبيق واتس آب
واتس آب
تامر إمام

العديد من التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية حصلت في الآونة الأخيرة على ميزة الوضع المظلم (Dark Mode)، وهي الميزة التي تتيح للمستخدم تصفح التطبيق بسهولة في الفترة المسائية أو قبل النوم، حيث أن المستخدم في تلك الأوقات يحتاج إلى إضاءة خفيفة وغير مرهقة للعين.

وأعلنت عدة تقارير عالمية عن اقتراب تطبيق واتس آب من الحصول على ميزة "الوضع المظلم" في القريب العاجل لمستخدمي أندرويد و iOS ، وهي الميزة التي طال انتظارها من جانب المستخدمين.

ما هو الوضع المظلم؟
الوضع المظلم هو عرض التطبيق بألوان هادئة تكون في الغالب الأسود والأبيض، بحيث يتم إتاحة الخلفية الخاصة بالتطبيق باللون الأسود ويكون النص باللون الأبيض، ويمكن ضبط ذلك من إعدادات التطبيق بكل سهولة.

unnamed-2-553x405
 

ما هي مميزات الوضع المظلم؟

- غالبية مستخدمي الهواتف الذكية يقومون بتصفح تطبيق واتس آب لساعات طويلة على مدار اليوم، مما يؤثر على العين، وبالتالي فإن الاعتماد على الوضع المظلم خلال الفترة المسائية سيخفف من احتمالات إصابة العين بكل تأكيد، والحفاظ على نظر المستخدم.

defendershield-mobile-radiation-effect-sleep
 

- الوضع المظلم يمتاز بكونه خفيف في استهلاك الطاقة، مما يعني توفير طاقة بطارية الهاتف.

- تطبيق واتس آب سينضم إلى قائمة التطبيقات التي نجحت في إطلاق ميزة الوضع المظلم، مثل تويتر وأمازون كيندل وبوكيت وريديت.

ويعد تطبيق واتس آب من أشهر تطبيقات الهواتف الذكية حول العالم، وتمتلكه شركة فيسبوك العالمية، ويسعى القائمون على تطوير التطبيق في الآونة الأخيرة إدخال المزيد من التعديلات التي تتوافق مع احتياجات المستخدمين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق