"سندوتش فول أو طعمية".. نائب يطالب وزيرة الصحة بصرف وجبة للمرضى في المستشفيات

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 03:43 م
"سندوتش فول أو طعمية".. نائب يطالب وزيرة الصحة بصرف وجبة للمرضى في المستشفيات
وزيرة الصحة والسكان هالة زايد
مصطفى النجار

تحول الاجتماع الطارئ للاستماع لوزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، في لجنة الصحة بمجلس النواب، حول كارثة وفاة ٣ وأصالة قرابة ٣٦ مريضا نتيجة حلسة غسيل كلوى في ديرب نجم بمحافظة الشرقية، لجلشة مكاشفة بشأن أوضاع القطاع الطبي في مصر.
 
وقال النائب حاتم عبدالحميد إن الكارثة التى حدثت لمرضى الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب فى الشرقية تكررت فى جميع محافظات الجمهورية، فمن لم يمت أثناء الغسل تنتهي حياته فور عودته إلى منزله، ونعرف جميعا حالات مشابهة والأمر لا يخفى على الجميع.
 
وأضاف عبدالحميد: أنا مريض بالفشل الكلوى والسبب الرئيسى فى وفاة مرضى الفشل الكلوى في ديرب نجم يرجع لعدم قيام القائمين على وحدة الغسيل الكلوى  بتعقيم الماكينات، أو تنظيف الماكينات جيدا بعد الصيانة ولكن قام مسئولو بمخالفة الإهامال في تعقيم الوحدة.
 
وأضاف خلال الاجتماع الطارئ للجنة الصحة، لمناقشة كارثة وفاة مرضى الفشل الكلوى بالشرقية،  بحضور وزيرة الصحة، أن مدة صلاحية ماكينات الغسيل الكلوى 5سنين ولكن الموجود منها حاليا ، يستخدم منذ 20عاما ، مطالبا  وزيرة الصحة  بمخاطبة صندوق تحيا مصر والحصول على مليار جنيه لاستبدال ماكينات الغسيل الحالية.
 
وأوضح أن عدد مرضى الفشل الكلوى فى مصر، يتجاوز المليون مريض قائلا : أنا مريض بالفشل الكلوى وعملت غسيل أثناء  تواجدى بالسعودية لأداء العمرة  وبعدها  قمت بكامل صحتى و لفيت حول الكعبة 7مرات "واضاف :«انا هنا  لما باغسل باطلع متكسر ».
 
وأشار إلى أن الازمة الحقيقية التى تواجه مرضى الفشل الكلوى، يعود هى وجود نقص حاد فى الأدوية  مطالبا المستشفيات بأعداد وجبة أكل للمرضى أثناء قيامهم باب آسيا نظرا لطول فترة الغسل التى تصل إلى 4ساعات، واستكمل: "ياريت يأكلوهم أى حاجة ولو سندوتش فول أو طعمية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة