من المسئول عن حادث «ديرب نجم»؟.. هالة زايد لـ«البرلمان»: ساعدوني في إصلاح الملف الطبي

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 02:00 ص
من المسئول عن حادث «ديرب نجم»؟.. هالة زايد لـ«البرلمان»: ساعدوني في إصلاح الملف الطبي
هالة زايد- وزيرة الصحة
مصطفى النجار

كشفت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، عن أنها لا تنحاز لأحد داخل الوزارة، مطالبة أعضاء البرلمان بمساعدتها في إصلاح الملف الصحى والطبي. جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ للجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، (الثلاثاء)، بشأن واقعة وفيات وإصابة عدد من مرضي الغسيل الكلوي بمستشفي ديرب نجم بمحافظة الشرقية، برئاسة النائب محمد العمارى، وحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة.
 
ووجّه النائب محمد الشورى، انتقادات حادة لوكلاء وزارة الصحة بمحافظات الجمهورية، متهماً إياهم بالتقصير فى أداء واجبهم. وقال النائب موجهًا حديثه للوزيرة: «عايزين وكلاء الوزارة فى المحافظات يقوموا من مكاتبهم، لازم يشتغلوا، للأسف الدكتور بيروح يمضي والتمريض يشيل المسئولية، الدنيا سايبة».
 
وأضافت الوزيرة غاضبة: «نواب البرلمان لازم يسعدوني.. أنامليش شلة داخل الوزارة علشان أحميها، وعمري مهكون درع للفساد، دور النواب أنهم يسعدونا ويكونو رقيب على الأخطاء، وإحنا علينا الإصلاح.. أرجوا من الجميع أن يتكاتف معي».
 
 
وكانت «زايد» قد أكدت خلال الاجتماع أنه غير مقبول ان نقصر في تقديم الخدمة للمرضى، وشرف لكل طبيب وعامل وحتى عامل الأسانسير في المستشفى، أن يقدم خدمة لأي مريض.
 
وأكدت الوزيرة أن العنصر الإنساني في تقديم الخدمة أصبح غير موجود بعد دخول الدروس الخصوصية في كليات الطب، قائلة: «مهما بنينا مباني واشترينا أجهزة ومفيش الجزء الإنساني مش هنوصل للمطلوب في علاج المرضى».
 
وحول المسئولين عن الحادث في ديرب نجم، اعترفت الدكتورة هالة زايد، أنها تتحمل المسئولة عما حدث في ديرب نجم، قائلة: «أنا لا أعفي نفسي من المسئولية في الحادث».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا