هل أسعار هواتف آبل الجديدة مرتفعة؟ رئيس الشركة يرد

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 12:00 ص
هل أسعار هواتف آبل الجديدة مرتفعة؟ رئيس الشركة يرد
تيم كوك رئيس أبل
تامر إمام

البعض يرى أن أسعار هواتف آيفون الجديدة مرتفعة ومبالغ فيها، خاصة وأن النسخة متوسطة التكلفة iPhone XR يبدأ سعرها من 750 دولارا بالرغم من أن البعض كان يتوقع أن تأتي بسعر أقل من 500 دولار فقط.

اقرأ أيضا.. سعر ومواصفات هواتف آيفون الجديدة iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR

نسخة iPhone XS Max التي لاقت استحسان عشاق التكنولوجيا، ستأتي نسختها ذات السعة التخزينية 512 جيجابايت بسعر 1500 دولار، وهي شريحة سعرية جديدة بالأسواق ولا أحد يعلم ما إذا كانت أبل ستنجح في اجتذاب المستهلكين لتلك الشريحة أم لا.

اقرأ أيضا.. أبل تنتظر صدمة قاسية بسبب هاتفها الجديد iPhone XS .. ولكن !

تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل لم يقف ساكتا أمام انتقادات البعض لأسعار هواتف آيفون الجديدة، وخرج بتصريحات حادة شدد خلالها على أن مستخدمي هواتف آيفون يدركون جيدا قيمة المنتج الموجود بين أيديهم، لذلك ليس لديهم مانع من دفع المزيد من المال مقابل الحصول على مزايا أكبر وأكثر فائدة لهم.

وأضاف كوك، أن مستخدمي هواتف آيفون يبحثون دائما عن القيمة المضافة وعن التجديد، وهو ما قدمته أبل في هواتفها الأخيرة، ولكن يجب على الجميع أن يدرك قيمة الجهد الذي نبذله دوما للخروج بمنتجات مثل هذه، وهذا الجهد يتمثل في البحث عن أفضل الخامات المستخدمة في التصنيع والتي تكون مرتفعة الثمن دائما، بجانب المجهود المتعلق بتطوير إمكانيات الهاتف بما يواكب تطلعات المستخدمين.

وقال كوك "هواتف آيفون الأخيرة تتيح للمستخدم الاستغناء عن أجهزة إلكترونية أخرى والاكتفاء بالهاتف، فكاميرا الموبايل على سبيل المثال تتسم بطابع الاحترافية مما يوفر على المستخدم شراء كاميرا رقمية متطورة، وإذا كان المستخدم يبحث عن جهاز أكثر ابتكارا فبالتأكيد يجب أن يعلم أن هذا الأمر مكلّف".

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة أبل، إلى أن الشركة تقوم ببيع أجهزتها من خلال مقدمي خدمات الاتصالات الذين يتيحون الشراء بنظام الفاتورة الشهرية، فمثلا يمكن الحصول على هاتف iPhone XS مقابل دفع 30 دولارا فقط في الشهر، أي دولار واحد في اليوم مقابل شراء أحدث هاتف في العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق