بأوامر أجيري.. 3 لاعبين مسئولين عن تسديد ضربات الجزاء في المنتخب

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 07:00 م
بأوامر أجيري.. 3 لاعبين مسئولين عن تسديد ضربات الجزاء في المنتخب
محمد الننى ومحمد صلاح
كتب محمد شعلان

 

دائما ما يتساءل الكثير من جماهير المنتخب الوطني والنقاد الرياضيين عن معايير الأجهزة الفنية التي تولت تدريب منتخب الفراعنة لاختيار اللاعب المسئول عن تسديد ركلات الجزاء حال حصول المنتخب في إحدى مبارياته على ضربة جزاء، ولاسيما في الفترة الأخيرة بعد ملاحظة تصدى اللاعب الكبير محمد صلاح لكل ضربات جزاء المنتخب في عهد كوبر وبداية عهد المكسيكي أجيري.

وأثار مشهد إهدار النجم الدولي محمد صلاح ركلتي جزاء خلال مشاركته بمباراة النيجر في منافسات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 الكثير من التساؤلات حول معايير المنتخب لتحديد اللاعبين المسئولين عن تسديد ركلات الجزاء حال عدم مشاركة محمد صلاح للإصابة أو عدم جاهزيته بسبب التغيير وفق مقتضيات مباريات المنتخب.

 

3 لاعبين لضربات جزاء المنتخب

وحسم الكابتن هاني رمزي، المدرب العام للمنتخب الوطني، في مداخلة هاتفية لإحدى القنوات الرياضية، الجدل الدائر حول هذه القضية الهامة في المنتخب والتي تعد إحدى العناصر الهامة القادرة على حسم مباريات المنتخب، وهو أن نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح هو اللاعب الأول في تسديد ركلات الجزاء يليه لاعب أرسنال محمد النني، ثم يليهما اللاعب الأفضل والأكثر جاهزية وقتها ولديه القابلية لتسديد ركلة الجزاء.

1521903908_600537_noticia_normal_238522

وأوضح الكابتن هاني رمزي، المدرب العام للمنتخب الوطني، أن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المكسيكي خافيير أجيري أصر على تصدى محمد صلاح لركلة الجزاء الثانية في مباراة النيجر بعد إهدار الأولى في إطار إستراتيجية الحفاظ على معنوية اللاعب لأنها قد تحدث فارقًا نفسيًا معه بأنه لم يحرز هدف من ركلة جزاء.

adcc037f3625e23bbbcfdfce4eb5a09e

اقرأ أيضاً: ولا يهمك يا أبو صلاح.. كيف يتخلص الفرعون المصري من ضغوط إنجازات الموسم الماضي؟

ويلتقي المنتخب الوطني مع منتخب سوازيلاند بمباراة الذهاب فى الجولة الثالثة لتصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في الكاميرون، يوم 12 أكتوبر المقبل باستاد السلام، على أن تقام مباراة العودة في سوازيلاند يوم 16 اكتوبر من نفس الشهر ضمن الجولة الرابعة.

 

اقرأ أيضاً: الدوري تحت ميكروسكوب أجيري.. هل يضم المكسيكي لاعبين جدد لمواجهة سوازيلاند؟

وقرر الجهاز الفني للمنتخب الوطنى بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، خوض تدريبين في سوازيلاند قبل مواجهتها يوم 16 اكتوبر المقبل، ويؤدي المنتخب في اليوم الأول له بسوازيلاند تدريبات استشفائية ثم تدريب عادي فى اليوم التالي والتدريب الرئيسي يوم 15 اكتوبر بملعب المباراة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة