اسرائيل تترقب.. ما الذي ستكشفه روسيا عن حادث إسقاط طائرتها العسكرية في سوريا؟

الأحد، 23 سبتمبر 2018 10:00 ص
اسرائيل تترقب.. ما الذي ستكشفه روسيا عن حادث إسقاط طائرتها العسكرية في سوريا؟

 

 

يبدو أن تطورات إسقاط طائرة "إيل-20" التابعة للقوات الجوية الروسية بالقرب من الشواطئ السورية ستتجه لمنحنى مختلف اليوم، بإعلان وزارة الدفاع الروسية  اليوم الأحد معلومات مفصلة حول كافة الملابسات، وفقاً لما أعلنته وزارة الدفاع الروسية في بيان لها أمس.

قالت وزارة الدفاع الروسية في بيانها في بيانها إنها ستقدم تسلسلاً زمنياً للمأساة لحظة بلحظة،  داعمين ذلك بمعطيات وسائل الرادار حول الوضع الجوي في سوريا يوم 17 سبتمبر، وأداء الطيران الإسرائيلي في سماء الحادثة.

كان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، حمل تل أبيب كامل المسئولية عن إسقاط الطائرة الروسية ومقتل طاقمها المكون من 15 شخصاً، في مكالمة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي افيغدور ليبرمان.

وشدد شويغو على أن الجانب الإسرائيلي لم يبلغ العسكريين الروس بالهجوم إلا قبل دقيقة واحدة من تنفيذه، ما منعهم من إبعاد طائرة "إيل-20" من منطقة الخطر، إلا أن الجانب الاسرائيلي قال إن الغارة التي نفذتها طائراته الحربية، استهدفت مخزنا للجيش السوري كان فيه منظومات أسلحة دقيقة كانت في طريقها من إيران إلى حزب الله.

يذكر أن  طائرة الاستطلاع الروسية من طراز "إيل-20" أسقطت مساء الاثنين الماضي بالخطأ بنيران الدفاعات الجوية السورية، أثناء هجوم للطيران الإسرائيلي على محافظة اللاذقية،  وقدم رئيس الوزراء الإسرائيلي للرئيس الروسي بوتين في اتصال هاتفي، تعازيه بمقتل العسكريين الروس جراء الحادثة التي حمل سوريا المسؤولية عنها.

وحملت إسرائيل إيران وحزب الله مسؤولية إسقاط الطائرة الروسية في سوريا، وأضافت في بيان أنها تحمل نظام الأسد مسئولية إسقاط الطائرة الروسية ، وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بمواصلة التحرك ضد إيران في سوريا. 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة