The best في انتظارك يا «أبو مكة».. محمد صلاح حلم لم يصدقه المصريين قبل بضعة أعوام

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 03:00 م
The best في انتظارك يا «أبو مكة».. محمد صلاح حلم لم يصدقه المصريين قبل بضعة أعوام
محمد صلاح كريستيانو رونالد لوكا مودريتش- المرشحين لجائزة الأفضل
صابر عزت

حارس المرمى في مواجهة ركلات محمد صلاح النتيجة هدف محقق.. أصبحت تلك هي القاعدة الأساسية التي يؤمن بها مشجعي نادي ليفربول الإنجليزي، والمصريين- بل والعرب أجمع- بعد جولة منافسات لا بأس بها.
 
قبل بضعة أشهر من نتائج محمد صلاح، مع نادي ليفربول الإنجليزي، كان الفرعون المصري، قد حقق نتائج رائعة مع نادي «روما»، وعلى الرغم من كثرة العروض التي تلقاها «أبو مكة»، إلا أن الجميع لم يكن يتوقع أن يتحول محمد صلاح، محط أنظار أكبر الأندية الإسبانية «ريال مدريد، وبرشلونة»، حيث حاول الأول خطف الفرعون المصري في موسم الانتقالات الماضي، خاصة بعد رحيل نجمع كريستيانو رونالدو.
 
دعك مما تراه حاليا، فمحمد صلاح، الذي يطلق عليه حاليا: «فخر العرب»، قبل بضعة أعوام من تحقيقه الأرقام التي رشحته ليكون من الثلاثة أسماء المنافسة على جائرة الأفضل، لم يكن متوقع له أن يحقق تلك الأرقام. أذكر نشر بعض «الكوميكسات الساخرة»، من «أبو مكة»، أثناء خوضه جولات المنافسة، مع نادي تشيلسي الإنجليزي، خاصة وأن اللاعب المصري لم يحقق نتائج مبهر كما يفعل الآن.
 
محمد صلاح الذي لم يكترث للانتقادات اللاذعة آنذاك، أصبح اليوم، واحد من اللاعبين الأشهر حول العالم، بل وأصبح قاب قوسين أو أدنى من تحقيق جائرة الأفضل، والانضمام إلى منتخب العالم، للعام الرياضي الجاري (2018/2019)، الذي من المقرر أن تختاره الفيفا اليوم.
 
كان الاختيار وقع على محمد صلاح، لتكوين منتخب العالم، ضمن 55 مرشحا، ومن المقرر أن يكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، (الاثنين)، عن التشكيلة المثالية لعام (2018)، على هامش الحفل السنوي لتوزيع جوائز الأفضل للعام الحالي، ذلك بالعاصمة الإنجليزية «لندن».
 
55 مرشحا، تختار الفيفا من بينهم اليوم، 11 مرشحا، وجاءت قائمة المرشحين كالتالي، حراس المرمى: بوفون (باريس سان جيرمان)، ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد)، تيبو كورتوا (ريال مدريد)، تير شتيجن (برشلونة)، كيلور نافاس (ريال مدريد).
 
المدافعون: دانيال ألفيس وتياجو سيلفا (باريس سان جيرمان) ديان لوفيرن، فيرجيل فان ديك (ليفربول)، صامويل أومتيتى وجوردى ألبا وجيرارد بيكيه (برشلونة)، بنجامين بافارد (شتوتجارت)، دانيال كارباخال وسيرجيو راموس ورافائيل فاران مارسيلو (ريال مدريد)، شيمى فرساليكو (إنتر ميلان)، والألمانيين ماتس هوملز وجوشوا كيميتش (بايرن ميونخ)، كايل ووكر (مانشستر سيتي)، كيران تريبيير (توتنهام)، يارى مينا (إيفرتون)، والإيطالى جورجيو كيلينى (يوفنتوس)، ودييجو جودين (أتلتيكو مدريد).
 
خط الوسط: بول بوجبا (مانشستر يونايتد)، فيليب كوتينيو (برشلونة)، ايسكو (ريال مدريد)، ديفيد سيلفا (مانشستر سيتي)، ارتورو فيدال (برشلونة)، راكيتيتش (برشلونة)، كاسيميرو (ريال مدريد)، انييستا(فيسيل الياباني)، لوكا مودريتش (ريال مدريد)، نجولو كانتى (تشيلسي)، كيفين دى بروين (مانشستر سيتي)، ماتيتش (مانشستر يونايتد)، ايدين هازارد (تشيلسي)، سيرجيو بوسكيتس (برشلونة)، تونى كروس (ريال مدريد).
 
الهجوم: محمد صلاح (ليفربول)، كليان مبابى (باريس سان جيرمان)، كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، نيمار (باريس سان جيرمان)، ليونيل ميسى (برشلونة)، باولو ديبالا (يوفنتوس)، لويس سواريز (برشلونة)، ماريو ماندزوكيتش (يوفنتوس)، هارى كين (توتنهام)، ساديو مانى (ليفربول)، كريم بنزيما (ريال مدريد)، ليفاندوفيسكى (بايرن ميونخ)، روميلو لوكاكو (مانشستر يونايتد)، أنطونيو جريزمان (أتليتكو مدريد)، إيدسون كافانى (باريس سان جيرمان).
 
وتنقل قناة أون سبورت اليوم الاثنين، في تمام الساعة التاسعة والنصف، بث مباشر، لحفل توزيع جوائز الأفضل، المقام في العاصمة الإنجليزية، «لندن»، بقاعة الحفلات الملكية. وتعتبر تلك هي المرة الثانية لـ«لندن»، التي تستضيف بها حفل جوائز (the best).
 
ومن المقرر أن يشهد الحفل حضور العديد من الشخصيات يأتي على رأسها جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وخافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر، وخوان بيتزي المدير الفني لمنتخب السعودية، وسامي الجابر رئيس نادي الهلال السعودي، وأحمد حسام ميدو نجم الكرة المصرية المعتزل، بجانب النجوم المرشحين لحصد جوائز «فيفا» هذا العام.
 
ويتولى تقديم الحفل الممثل البريطاني إدريس إلبا، ويعاونه الصحفية الفرنسية ومقدمة البرامج الرياضية آن لور بوني، وتعتبر بوني من أفضل خمسة مقدمي برامج رياضية في فرنسا كما تتحدث بطلاقة كلا من الإنجليزية والإيطالية والبرتغالية والإسبانية إضافة لتحدثها بالألمانية والروسية، كما سيشارك نويل جالاجر، عضو فرقة (Oasis) الأسطورية السابق في حفل توزيع جوائز الأفضل في العالم (the best).
 
وانحصر الصراع على جائزة الأفضل (the best) بين محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الايطالي، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الاسباني على الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم من جانب «الفيفا»، والتي انفصلت عن مجلة «فرانس فوتبول» وجائزة «الكرة الذهبية» في (2016)، بعد شراكة استمرت 6 أعوام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة