ياما في الحبس مظاليم.. 5 جرائم للحوثيين داخل السجون على طاولة مجلس حقوق الإنسان

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 05:00 م
ياما في الحبس مظاليم.. 5 جرائم للحوثيين داخل السجون على طاولة مجلس حقوق الإنسان
الحوثيين
كتب محمد شعلان

تعد انتهاكات مليشيات الحوثيين في اليمن واستمرار الجرائم ضد المدنيين ملف قديم وجديد في الوقت ذاته على طاولة مجالس حقوق الإنسان في العالم، ولا تتوانى المليشيات الإرهابية عن التعنت في استمرار جرائمها ويزيد خلال الفترات السابقة، وثبوت جرائم للحوثيين داخل السجون خلال النصف الأولى من العام الجاري.

 

5 جرائم للحوثيين داخل السجون 

ووضع التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان ملف انتهاكات مليشيات الحوثي بالأرقام والتفاصيل على طاولة مجلس حقوق الإنسان لوقف الانحياز للمتمردين، ووثق التحالف اليمني 5 جرائم داخل سجون المتمردين ضد كافة طوائف المجتمع في اليمن ووضعها أمام الأمم المتحدة.

twasul

وأبرز انتهاكات الحوثيين داخل السجون هى: توثيق أكثر من 1354 حالة اعتقال واختفاء قسري ارتكبها الحوثيين خلال النصف الأول من 2018، اعتقال 42 طفلا و23 امرأة في نفس الفترة من عام 2018، اعتقال 230 سياسي وناشط حزبي وفئات واسعة أخرى من عسكريين وإعلاميين وأكاديميين خلال العام الحالى.

 

ووثق تقرير التحالف اليمني أيضا حالات إخفاء قسري في حق 8 نساء و6 أطفال و40 سياسيا وناشط حزب و7 إعلاميين بالإضافة إلى فئات أخرى خلال النصف الأول من 2018، اعتقال أكثر من 152 شخص في العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيين أثناء الست شهور الأولى من العام الحالي.

16

اقرأ أيضاً: الاغتيالات والاعتقالات أبرزها.. الحوثيون يعاقبون اليمنيين على هزائم المليشيات المتكررة

واعتبر تقرير التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان الاعتقالات والاختفاءات القسرية إنكارا لمقاصد ميثاق الأمم المتحدة وانتهاك خطر لحقوق الإنسان والحريات الأساسية، ودعا التقرير الأمين العام للأمم المتحدة لاستخدام كل الوسائل المتاحة للضغط سعيا للإفراج عن المعتقلين والمختفين قسرا، وطالب التقرير بتخصيص فريق يعمل على زيارة المعتقلين وتحسين ظروف اعتقالهم.

 

وشدد تقرير التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان على مطالبة مليشيات الحوثى بالكشف عن أماكن المختفين قسرا والإفراج الفوري عنهم، والتأكيد على أن المطالب مسئولية المجتمع الدولي فى العمل على وقف انتهاكات الحوثيين المتزايدة بحق أبناء الشعب اليمني المستمرة حتى الان.

 

اقرأ أيضاً: نحمل الألغام لليمن.. هل أبطلت قوات الشرعية حيلة زراعة الحوثيين للقنابل بصعدة؟

وسيطرت قوات من الجيش اليمنى على تحصينات لميليشيات الحوثى الانقلابية فى مديرية التحيتا (‏جنوبى مدينة الحديدة) عقب عملية تمشيط واسعة، وذكرت ألوية العمالقة التابعة للجيش اليمني، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية، إن قوات تابعة لها فرضت سيطرتها على ‏تحصينات للميليشيات عقب تمشيطها عددا للمزارع غرب مدينة التحيتا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق