الاغتيالات والاعتقالات أبرزها.. الحوثيون يعاقبون اليمنيين على هزائم المليشيات المتكررة

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 06:00 ص
الاغتيالات والاعتقالات أبرزها.. الحوثيون يعاقبون اليمنيين على هزائم المليشيات المتكررة
الأزمة في اليمن- أرشيفية
كتب- أحمد عرفة

 

يعد ملف الاغتيالات، والاعتقالات هو وسيلة مليشيات الحوثيين، المدعومين من إيران، لإرهاب الشعب اليمني، الذي ينتفض ضد تلك المليشيات وانتهاكاتها ضد المدنيين، حيث كلما زادت خسائر تلك المليشيات، وجدنا مزيد من الاغتيالات والاعتقالات التي تمارسها ضد اليمنيين.

في الوقت ذاته، تتابع الحكومة اليمنية، مستجدات الانتصارات التي يحققها الجيش اليمني، بمعاونة التحالف العربي ضد مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، خاصة في محافظة الحديدة اليمنية.

وذكرت صفحة «اليمن الآن» المهتمة بالشآن اليمني، أن نائب رئيس الجمهورية على محسن الأحمر، أطلع خلال لقاء بمحافظ محافظة «ذمار» على المستجدات في المحافظة اليمنية في ظل استمرار سيطرة ميليشيات الحوثيين عليها وجهود أبناء المحافظة في مساندة وحدات الجيش الوطني بمختلف الجبهات لتحريرها من المليشيات.

من جانبه، كشف وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، ملف الاغتيالات والاعتقالات للحوثيين، قائلا في سلسلة تغريدات له عبر حسابه على «تويتر»: أدين بشدة حادثة اغتيال رمزي الزغير مدير مدرسة أهلية بعدن، فتكرار هذه الحوادث ناقوس خطر يستدعي وقوف الجميع حكومة وقوى سياسية واجتماعية صفا واحدا لإدانتها واستنكارها ومواجهتها باعتبارها امتداد للجرائم التي ترتكبها المليشيا الحوثية ومحاولاتها العبث بأمن واستقرار المناطق المحررة.

وأضاف وزير الإعلام اليمني، أن جميع أبناء وأقرباء الرئيس السابق على عبد الله صالح ما زالوا مختطفين في معتقلات المليشيات الحوثية، ولا صحة للانباء التي تتحدث عن الافراج عنهم،كما لا ينبغي أن يكون هذا الملف مادة للمزايدة السياسية وتضليل الرأي العام.

وتابع وزير الإعلام اليمني: «الموضوع إنساني في المقام الأول لمواطنين يمنيين ذنبهم أنهم أبناء رئيس دولة سابق، فالإفراج عن أبناء وأقرباء الرئيس السابق على عبدالله  صالح المختطفين منذ انتفاضة ديسمبر الماضي قرار بيد المليشيا الحوثية وحدها، وانتقالهم خارج مناطق سيطرة المليشيا يمكن أن يتم برا كما حدث سابقاً، ولا ينبغي تسويقه كعقبة أو مبرر للجريمة أو مسوغا لعدم الإفراج عنهم واستمرار اعتقالهم».

ووجه وزير الإعلام اليمني، التحية إلى المملكة العربية السعودية في عيدها الوطني قائلا: «المملكة العربية السعودية في عيدها الوطني تحتفل بمسيرة زاخرة من العطاء والتطور والنهضة الشاملة في مختلف الميادين، وهي على موعد مع مستقبل اكثر اشراقا ورخاء رسمت ملامحه بوضوح واتقان رؤية العام 2030م، ومتمنيا للمملكة قيادة وحكومة وشعبا دوام التقدم والازدهار».

كان الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية على «تويتر»، أعلن في وقت سابق بدء عمليات عسكرية واسعة النطاق لتحرير الحديدة من عدة محاور، نقالا عن قائد قوات التحالف في الساحل الغربي، تأكيده أن الحوثيين فقدوا قدرتهم على الصمود، حيث إن العمليات العسكرية أسفرت عن السيطرة على منطقتي الكيلو 7 والكيلو 10، ومشيرا في ذات الوقت إلى فرار ميليشيات الحوثيين من الجبهات وسط حالة من الانهزام والانكسار في صفوفها، كما تم دفع الآف المقاتلين من قوات المقاومة المشتركة لتأمين المناطق المحررة والتصدي لمحاولات التسلل، وقطع خطوط إمداد الميليشيات بين صنعاء والحديدة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق