"مش لعلاج السكر بس".. تعرف على استخدامات أخرى للأنسولين

الخميس، 27 سبتمبر 2018 02:00 م
"مش لعلاج السكر بس".. تعرف على استخدامات أخرى للأنسولين
مرض السكر

مرض السكري ليس هو المرض الوحيد الذي يؤثر فيه الأنسولين، وفي دراسة جديدة باستخدام اختبارات على الفئران، اكتشف باحثون من جامعة كوبنهاجن طريقة جديدة لعلاج التهاب القولون المزمن بالأنسولين العادي. 
 
ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، أنشأ الباحثون شركة بهدف اختبار العلاج، الذين يأملون أن يكون متاحًا للمرضى.
 
ومن المعروف أن الملايين يأخذون الأنسولين اليومي لعلاج مرض السكري، لكن مرض السكري ليس هو المرض الوحيد الذي يؤثر فيه الأنسولين، حيث وجد الباحثون وفقا لدراسة جديدة أنه يمكن علاج التهاب الأمعاء المزمن بشكل فعال عن طريق حقن الأنسولين في المستقيم. 
 
وقال "يورجن أولسن" ، المخترع المشارك فى الدراسة والأستاذ في قسم الطب الخلوي والجزيئي بجامعة كوبنهاجن، "إن علاجنا الجديد بالأنسولين يُظهر إمكانات كبيرة ضد التهاب الأمعاء المزمن في البشر مثل التهاب القولون القرحي، الذي يسبب الكثير من الإزعاج الشديد. 
 
وأشار "أولسن" إلى أن العلاجات الحالية تهاجم نظام المناعة في الأمعاء ، وتخمده ؛ وبدلاً من ذلك ، يعمل الأنسولين على تقوية خلايا الأمعاء.
 
وفقا للبروفيسور يورجن أولسن ، ينبغي أن يكون الباحثون قادرين على البدء في تجارب المرحلة الأولى ، وهي أول اختبارات السلامة التي تتم على البشر والتي تتم مراقبتها عن كثب من قبل موظفي الرعاية الصحية.
 
وقد نشرت هذه الدراسة الجديدة اليوم في مجلة كرون وكوليتيس.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة