ليلة سقوط كبار الدوري الإسباني.. "البارسا" و "الميرينجي" يقعان فى فخ الهزيمة

الخميس، 27 سبتمبر 2018 01:06 ص
ليلة سقوط كبار الدوري الإسباني.. "البارسا" و "الميرينجي" يقعان فى فخ الهزيمة
ريال مدريد
كتب ــ محمد أبو النور

سقط فريقى ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، فى فخ الهزيمة المذلة أمام ضيوفهما إشبيلية و ليجانيس مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الأسبوع السادس من الدوري الإسباني، ففى المباراة الأولى وعلى ملعب"رامون سانشيز بيزخوان"، تلقى ريال مدريد هزيمة مذلة بثلاثة أهداف دون رد، من فريق إشبيلية،خلال مباراة مثيرة وعجيبة،ومن خلال هجمات مرتدة وسريعة.

وقد جاءت الهدف الأول في الدقيقة الـ14 من عرضية خطيرة من خيسوس نافاس، أبعدها ناتشو فيرنانديز من على خط المرمى.

 

وكان الهدف الثاني في الدقيقة الـ17. تمريرة من بابلو سارابيا لخيسوس نافاس، انطلق بها نافاس في الجهة اليمنى ثم أرسل تمريرة عرضية أرضية رائعة قابلها أندرىه سيلفا بتسديدة في شباك كورتوا.

 

لم يمض سوى ثلاث دقائق، حتى عاد أندريه سيلفا وسجل هدفا ثانيا له والثالث لإشبيلية في الدقيقة الـ21 من هجمة مرتدة انطلق بها نافاس ودخل منطقة الجزاء، ثم سددها بقوة من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها كورتوا وتهيأت أمام سيلفا ليقابلها بتسديدة في المرمى مسجلا الهدف الثالث.

 

بهذه النتيجة، يتجمد رصيد ريال مدريد عند 13 نقطة بعدما تلقى الهزيمة الأولى فى الموسم الحالى من الدوري الإسباني، ليتقاسم بها الصدارة مع غريمه التقليدى برشلونة ،الذى سقط أيضا أمام ليجانيس بهدفين مقابل هدف ،فيما رفع إشبيلية رصيده إلى 10 نقاط تقدم بها للمركز الرابع فى جدول الترتيب.

 

وجاءت أهداف ليجانيس ضد برشلونة،  لتكون  أول هزيمة للبارسا له هذا الموسم ،بعد أن انتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الكاتالوني بهدف دون مقابل، أحرزه البرازيلي كوتينيو في الدقيقة 12، بعد أن ارتدت الكرة علي حدود منطقة الجزاء، قابلها كوتينيو بتسديدة علي الطائر سكنت شباك حارس ليجانيس.

 

وفي الشوط الثاني، نجح فريق ليجانيس فى إحراز هدف التعادل عن طريق المغربي نبيل الزهر هدف التعادل في الدقيقة 52، وأحرز أوسكار رودرجيز هدف التقدم في الدقيقة 53.

 

ودفع المدير الفني لفريق برشلونة ارنستو فالفيردي، بجميع أوراقه الهجومية ، بإدخال الأوروجوياني لويس سواريز علي حساب منير الحدادي في الدقيقة 64 ، وخوردي البا بدل من فيرمايلين في الدقيقة 70، ومالكوم بدل من ديمبلي في الدقيقة 71، وظلت محاولات برشلونة لإدراك التعادل قائمة حتى اللحظات الأخيرة ، ولكنها لم تفلح في تفادي أول هزيمة للفريق الكاتالوني هذا الموسم.

 

وبذلك تجمد رصيد برشلونة في المركز الأول بـرصيد 13 نقطة، ويرتفع رصيد ليجانيس إلي النقطة الرابعة في المركز الـ 17.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق