اختراق حساب مارك زوكربيرك.. هذا ما ستشاهده في "بث مباشر" صباح الأحد

السبت، 29 سبتمبر 2018 10:00 ص
اختراق حساب مارك زوكربيرك.. هذا ما ستشاهده في "بث مباشر" صباح الأحد
مارك زوكربيرج
تامر إمام

باب النجار مخلّع، هذا المثل القديم الذي ينطبق على العديد من الوظائف، فهل ينطبق على مارك زوكربيرج مؤسس موقع فيسبوك؟

مارك زوكربيرج تعرّض قبل ذلك لاختراق حسابه الرسمي في عام 2011، ولكن في هذا التوقيت لم يكون زوكربيرج يفكر في تأمين حسابه بالقدر الكافي خاصة وأنه لم يكن مستهدفا من أحد، أما الآن أصبح زوكربيرج مكروها من بعض مستخدمي الموقع بعد اتهامه بتسريب بيانات المستخدمين وبيعها لشركات خارجية تستغلها لأغراض تسويقية.

الهاكر التايواني شيانج شي يوان، أعلن عبر حسابه الشخصي الذي يضم 26 ألف متابع، أنه سيقوم باختراق حساب مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، بل وسيقوم بحذفها نهائيا من الشبكة بالكامل.

لم يتوقف الأمر على هذا، وإنما وعد شيانج متابعيه بأنه سيقوم بعمل بث مباشر لعملية الاختراق، وسيكون ذلك يوم الأحد المقبل في تمام الحادية عشر بتوقيت مصر.

mark hack
 

ولكن ما هو السبب وراء اعتزام شيانج اختراق حساب مارك زوكربيرج؟

فيسبوك أعلنت منذ فترة عن تخصيص مبلغ مالي كبير لمن يكتشف ثغرات أمنية بالموقع، وشيانج كان قد لوّح عبر حسابه الشخصي منذ أيام قليلة أنه يعتزم استغلال القرصنة لكسب المال، وبالربط بين الواقعتين قد نصل لنتيجة طبيعية وهي محاولة شيانج كسب مكافأة فيسبوك في حالة تمكنه من اختراق حساب زوكربيرج.

شيانج يوان نجح قبل ذلك في اختراق موقع شركة عالمية متخصصة في نقل الركاب، وقامت الشركة وقتها برفع دعوى قضائية ضده بعد أن سيطر على نظام طلب التذاكر وهو ما تسبب للشركة في خسائر جسيمة.

وكان مارك زوكربيرج قد تعرض أيضا للاختراق قبل ذلك في عام 2016، ولكن لحسابه على موقع تويتر وكذلك حسابه على موقع Pinterest ، وقام فريق الهاكرز OurMine الذي نفذ عملية الاختراق بكتابة جملة تشير في معانها إلى أن زوكربيرج يحتاج لمزيد من التأمين والحماية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق