بكمادات المياه الباردة والبابونج.. عالج حساسية العين بخطوات سهلة بسيطة

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 12:00 م
بكمادات المياه الباردة والبابونج.. عالج حساسية العين بخطوات سهلة بسيطة
حساسية العين

من أبرز المشكلات التي يعانى منها البعض خلال التغيرات بين الفصول، هي حساسية العين التي دائمًا ما تأتي نتيجة الحساسية الموسمية، حيث تنتشر حبوب اللقاح، وأوبار الحيوانات والأتربة الثائرة.

وتحدث حساسية العين المزعجة، نتيجة زيادة الهيستامين كنوع من رد الفعل على الشعور بالخطر على العين، نتيجة تعرضها لمثير كالغبار أو حبوب اللقاح، حيث يحدد موقع  emedicinehealth  الطبي أبرز أعراض حساسية العين وهي احمرار العينين، مع شعور بالحرقة الشديدة، والرغبة في الهرش، مع المعاناة بانتفاخات وتورمات بها.


الطب البديل لعلاج حساسية العين 5

 

وأكد الموقع أن طرق الطب البديل تعد الأبرز لعلاج حساسية العين، والتي تتمثل في كمادات المياه الباردة التي توضع على قماشة قطنية من أفضل طرق العلاج لحساسية العين، في حين يتم استخدام بعض العلاجات والطرق البديلة ومنها الكمادات الباردة الغنية بالبابونج المهدئ للعينين،

 

طرق الطب البديل لعلاج حساسية العين، تأتى كمادات المياه الباردة التى توضع على قماشة قطنية أو قطى من أفضل طرق العلاج لهذه المشكلة وتحسن من الحالة، ويستخدم آخرين بعض العلاجات والطرق البديلة الأخرى، ومنها الكمادات الباردة الغنية بالبابونج المهدئ للعينين، فعند غلى بعض البابونج في كمية من المياه وتركها لتبرد ثم وضعها على العين، سيظهر الفرق، حيث يؤدي ذلك إلى علاج فعال ومهدئ رائع لمثل هذه الحالات.

 

كما أن الكركم، هو الآخر من ضمن أبرز طرق الطب البديل لعلاج حساسية العين، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن الكركم يساعد على منع إفراز مادة الهيستامين، الأمر الذي يخفف من عدة الالتهاب وتحسين حالة حساسية العين.

 

ويتم استخدام الكركم، عن طريق وضع ملعقة صغيرة جدًا منه على كوب من المياه وتنظيف العينين بقطنة بها ما يخلص العينين من الالتهاب في بعض الحالات.


الطب البديل لعلاج حساسية العين
 

اللجوء إلى شرب كوب من عصير الليمون الطازج، يعتبر من أبرز طرق الطب البديل لعلاج حساسية العين أيضًا ، حيث يحتوى على الكثير من الفوائد الصحية، التى من أبرزها قدرته على مقاومة الهيستامين أيضًا، وهو ما يجعله مفيد في تحسين حالة الجسم ومقاومته لمشكلة حساسية العينين.


أجزاء العين
 
أجزاء العين


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق