الكلمة الحلوة صدقة.. كيف تبعد «النكد» عن حياتك الزوجية؟

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 01:00 م
الكلمة الحلوة صدقة.. كيف تبعد «النكد» عن حياتك الزوجية؟
كتب| أحمد قنديل

"انقضى وقت العمل، ولكن الرجل مازال داخل مكتبه مستلقيًا على كرسيه لم يخرج، الأمر الذي دفع الساعي للدخول إليه لينبهه بأنه تجاوز مدة العمل بساعة ويجب أن يذهب، فأشار الرجل للعامل بالموافقة ولكن بدت على وجهه ملامح الغضب، وأمسك بهاتفه يقلب بين الأرقام ليتصل بصديق يقضي معه الوقت، حتى لا يعود إلى بيته مبكرًا".. بتلك الصورة يقضي كثيرًا من الرجال أيامهم هروبًا من منازلهم أو بالأحرى ابتعادًا عن مشاكل زوجاتهن أو ما يسمونه بـ"النكد".

وربما لا يقدر الكثير من الرجال على إبعاد الأزمات الأسرية والمشاكل الزوجية عن حياتهم، ولا يملكن خطط لإنهاء ذلك نهائيًا.

وفقًا لما ذكره موقع العلاقات الأسرية البريطاني، "فاميلي شير"، هناك نصائح من شأنها التغلب على المشاكل الزوجية التي تفتعلها بعض الزوجات وإبعادها نهائيًا عن مناخ المنزل، مشيرًا إلى ضرورة اتباعها من أجل حياة أسرية آمنة.

"لا تتجاهل نقاشات الزوجة"

الأنثى تكره أن يتجاهل الرجل المشكلة التي تتحدث حولها، لذا يجب على الزوج أن يصدق على أهمية ما تقوله وما تعتبره أزمة ويجب حلها، فذلك يرضي عقلها، ويجعلها تستجيب لحل الأمور.

"صدق على أهمية البحث عن حل"

أيضًا يجب أن تشعر الزوجة بأن رجلها يحاول جاهدًا أنه يبحث عن حلول لما تقوله أو تعرضه عليه، أو أنه يفكر في نقاشتها بشكل جدي.

"أخبرها أن كلامها منطقي في البداية"

إذا كان للرجل تعليق على حديثها وأن هناك ملحوظة بخطأ الزوجة، يجب عدم إخبارها ذلك مباشرة، وإنما البدء في الإعجاب بحديثها وتملقه، ومن ثم التعليق بشكل لائق، فذلك يجعل الأنثى تستجيب.

"داعبها بالحديث الناعم"

الأنثى تحب المداعبات والمغازلات في أحلك الأوقات، لذا يجب على الزوج، أن يحاول تخفيف الأمر دون أن يحتد عليها وإنما بمغازلتها، فذلك سيجعلها تبعد الأزمات عن البيت نهائيًا.

"أخبرها أن لا مشكلة طالمًا هما معًا"

أيضًا عندما تشعر الزوجة بأن رجلها يقدر وجودهما معًا وأن هذا أهم أمر، يجعلها تجد حلول سريعة لما تفتعله من أزمات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق