في 7 أيام.. حقق حلم الرشاقة وخسارة الوزن الزائد بهذه الطريقة

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 04:00 ص
في 7 أيام.. حقق حلم الرشاقة وخسارة الوزن الزائد بهذه الطريقة
رجيم - أرشيفية

زيادة الوزن مشكلة تواجه العديد من الأشخاص، وتسبب لهم أزمات نفسية تجعلهم يفضلون الانعزال عن العالم حولهم، وتمنعهم من ممارسة مهامهم اليومية على الشكل الأمثل لها، وقد يتعرض الشخص الذي يعاني من السمنة للإصابة بأمراض الاكتئاب، بخلاف تسببها في العديد من الأمراض المزمنة كالسكري، وارتفاع ضغط الدم، ومشاكل القلب وغيرها.

وفي أغلب الأحيان يعاني أصحاب الوزن الزائد من عدم قدرتهم على الحركة بشكل طبيعي، ويتسبب أي مجهود لهم في عناء وإرهاق شديدين، كما تمنعهم السمنة من ارتداء الملابس المحببة إليهم، والوجود في المناسبات الاجتماعية والعائلية المختلفة، نتيجة مظهرهم الذي لايرضيهم في كثير من الأوقات.

وتعد عملية خسارة الوزن من المهام الصعبة التي تتطلب من أصحابها اتخاذ قرار حازم ونهائي بالحفاظ على صحتهم ولياقتهم البدنية، لمنع تسلل الأمراض المختلفة إليهم، ومابين عيادات أطباء التغذية والتخسيس، والوصفات الطبيعية، والتركيز في نوعية الأطعمة التي يتم تناولها، تتوقف حياة أصحاب الوزن الزائد أمام نتيجة من اثنين إما النجاح في تحقيق هدفهم، أو الفشل في التخلص من أرطال الشحوم التي تغطيهم.

الشعور بالملل يعد هو التحدي الأكبر أمام المقبلين على اتباع أحد أنظمة «الريجيم»، للتخلص من شحومهم، لاسيما وأن النتائج لاتظهر سريعا في أغلب الأحيان مايدفعهم إلى الاستسلام للواقع المؤلم الذي يعيشون فيه، وفي هذا الصدد ذكر موقع «stylecraze»، عدة نصائح تساعد على التخلص من الوزن الزائد في أسبوع واحد، على النحو التالي:

اليوم الأول
يبدأ نظام التخسيس الأسبوعي في يومه الأول بتناول مجموعة من الفواكه، كالبطيخ والبرتقال والتفاح والكيوي، دون التقيد بكميات أو أوقات معينة لتناولها، كما أنه في هذا الريجيم يوصى بالإكثار من تناول البطيخ والشمام لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، ويفضل أن يتناول المتبع لهذا النظام في أول أيامه كمية من الماء تترواح بين 8 إلى 12 كوبا من المياه.

رجيم اليوم الأول

 

اليوم الثاني
وبعد انتهاء اليوم الأول، يبدأ الانتقال إلى مرحلة تناول الخضروات فقط، غير مصحوبة بالزيوت أو الزبدة، ويتم خلال اليوم تناول أي كمية من الخضروات المختلفة، سواء نيئة، أو مطهية بطريقة «السوتية»، ويسمح خلاله باستخدام زيت الزيتون فقط، مثل خضروات الجزر والفاصوليا والخيرا والخس والطماطم، مع الابتعاد عن الخضروات المقلية كالبطاطس نهائيا، والحرص على تناول كمية كبيرة من المياه.
 
رجيم اليوم الثاني
 
 
 

اليوم الثالث

وفي ثالث أيام الريجيم يتم الاعتماد على النوعين السابقين معا، ويمكن خلاله تناول الخضروات مع الفواكه، لإحساس الجسم بالتنوع والاستفادة من فوائد كلا مكنهما، ولكن يحذر تناول الموز، والبطاطس المقلية، وتناول باقي الأنواع الأخرى الغنية بالألياف الطبيعية.

رجيم اليوم الثالث
 
 

اليوم الرايع
في هذا اليوم يسمح بتناول الفواكه الممنوعة في الأيام الثلاثة الماضية، بحيث يتم تناول 8 ثمرات من الموز موزعه على مدار اليوم، بالإضافة إلى شرب 4 أكواب من اللبن الحليب، وزيادة كميات المياه، وفي حالة عدم تفضيل شرب الحليب يتم استبداله بوعاء من الحساء.

رجيم اليوم الرابع
 
 

اليوم الخامس
يسمح في هذا اليوم بتناول البروتين الموجود في اللحوم والأسماك وصدور الدجاج، بالإضافة إلى تناول 6 ثمرات من الطاطم الكبيرة، وبالنسبة للنباتيين يمكنهم تناول كوب من الأرز البني، ويعتبر هذا اليوم بمثابة وليمة مقارنة بما استهكله الجسم في أول أيام الريجيم/ كما أنه يسمح خلاله باستخدام كمية قليلة من الزيت أثناء الطهي، ورفع معدل تناول المياه إلى 15 كوب.

رجيم اليوم الخامس

 
 

اليوم السادس

يسمح خلاله بتناول الخضروات بأي كمية، بالإضافة إلى مصادر البروتين المختلفة، كصدور الدجاج والأسماك واللحوم الحمراء، ويعد أخر أيام تناول كميات كبيرة من الطعام، ويفضل تناول «الخضار السوتيه»، خلاله مع السلطات، وتناول كميات كافية من المياه.

رجيم اليوم السادس

 


اليوم السابع
وفي أخر أيام الريجيم يمكنك تناول كوب واحد من الأرز البني، مع الخضروات بأي كمية بالإضافة إلى عصير الفواكه الطبيعي بدون إضافة سكر بعد مكل وجبة أو سناكس.

رجيم اليوم السابع

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا