لعشاق النادي الملكي: 4 تجهيزات جديدة بخطة تطوير استاد ريال مدريد

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 12:00 م
لعشاق النادي الملكي: 4 تجهيزات جديدة بخطة تطوير استاد ريال مدريد
استاد سانتياجو برنابيو
كتب- محمد شعلان

يعد ستاد ريال مدريد المعروف بملعب «سانتياجو برنابيو» من أفضل ملاعب كرة القدم المعروفة عالميًا وأكثرها تميزا، كما أنه من أكبر الملاعب في إسبانيا وأوروبا لمساحته الشاسعة القادرة على استقبال أكبر عدد من الجمهور، وأقيمت في الاستاد الملكي العديد من المباريات الهامة فشهدت إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا 4 مرات، وأقيمت على أرضيته نهائي مونديال كأس العالم سنة 1982.

وجرت عادت القائمين على نادي ريال مدريد الملكي تنفيذ خطة تطوير كل فترة لمواكبة الملعب لأحداث الوسائل التقنية العالمية وتقديم أفضل الخدمات للجماهير واللاعبين، ليظل الاستاد ضمن أفضل نوافذ العالم المرشحة لاستضافة الأحداث الكروية الكبرى مما يعود بالنفع على النادي الملكي، علماً بأن أضخم خطة تطوير شهدها الاستاد كانت عامي 1982 و2001.

4 تجهيزات لتطوير استاد ريال مدريد
وستضمن خطة تطوير ستاد ريال مدريد المعروف بملعب «سانتياجو برنابيو» 4 تجهيزات خدمية جديدة تستمر في وضعه ضمن أفضل ملاعب العالم، وهي تغطية الملعب بشكل كامل لمواجهة الأمطار والطقس السيء، تحسين المساحة الخاصة بالجماهير لتتسع لـ95 ألف مشجع بعد أن كان يتسع لـ81 ألف مشجع في السابق، إضافة شاشات عرض ضخمة تحيط بالملعب لخدمة الجماهير، إضافة إلى تغيير وجهات الأضواء الخارجية للملعب.

استاد ريال مدريد
ستاد ريال مدريد

اقرأ أيضا: ريال «بيل» ليس كريال «رونالدو».. طريق الملكي للاحتفاظ بأبطال أوروبا محفوف بالمخاطر

وأعلن مسئولي نادي ريال مدريد الملكي أن تكلفة التطوير الجاري تنفيذها ستبلغ 400 مليون يورو، وأن مجموعة ACS الإنشائية التي يملكها فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد ستساهم في المشروع.

ملعب ريال مدريد
ملعب ريال مدريد

وحصل نادي ريال مدريد على جميع التصريحات اللازمة لأجل البدء في تطوير ملعب «سانتياجو برنابيو»، حيث قرر النادي الملكي تطوير الملعب الحالي على أن يمتلك سقف يمكن فتحه أو غلقه، وقالت صحيفة «ماركا» الإسبانية إن ريال مدريد أتم جميع الإجراءات الخاصة بالملعب الجديد، كما أنّه لا يواجه أزمة مالية تعرقل عملية التطور.

تطوير استاد سانتياجو برنابيو
تطوير استاد سانتياجو برنابيو

اقرأ أيضا: البرسا والريال وبايرن.. أسبوع سقوط الكبار في أوروبا

كما بدأ فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الحالي في التخطيط لفترة ما بعد رحيله عن منصب رئيس النادي في السنوات القليلة المقبلة وهو ما دفعه للبحث عن أفضل من يعوضه في الوقت الحالي، ووفقا لشبكة «كونفندسيال» الإسبانية فإن فلورنتينو بيريز 72 عامًا يرى أن رافائيل نادال نجم إسبانيا في التنس الأرضي هو الشخص المناسب لتعويضه في منصب رئيس النادي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق