ريال «بيل» ليس كريال «رونالدو».. طريق الملكي للاحتفاظ بأبطال أوروبا محفوف بالمخاطر

السبت، 01 سبتمبر 2018 12:00 ص
ريال «بيل» ليس كريال «رونالدو».. طريق الملكي للاحتفاظ بأبطال أوروبا محفوف بالمخاطر
ريال مدريد
كتب أحمد عرفة

 

يبدو أن موسم ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا خلال هذا الموسم سيختلف عن المواسم السابقة، التي فاز فيها بـ3 بطولات دوري أبطال أوروبا متتالية و4 مراتب في آخر 5 أعوام ليحتل القمة في آخر 5 أعوام .

أسباب كثيرة ستجعل طريق ريال مدريد صعب للغاية خلال بطولة دوري أبطال أوروبا خلال هذا العام، بعضها يعود للنادي نفسه، والبعض الآخر لعوامل خارجية متعلقة بأندية أخرى تنافس في تلك البطولة التي أظهرت قرعتها خلال الساعات الماضية عدد من المجموعات النارية.

ريال جاريث بيل ليس ريال كريستيانو رونالدو، فبعد أن أصبح النجم الويلزي هو النجم الأول للريال بدلا من النجم البرتغالي ورغم المهارات العالية التي يتمتع بها النجم الويلزي إلا أنها لن تكون كافية خاصة أن رونالدو يتمتع بقدرته على حسم اللقاءات الهامة وظهر ذلك في العديد من اللقاءات، كما أن كريستيانو يتمتع بثبات في مستواه عكس بيل الذي يتفاوت مستواه خلال المواسم الماضية.

عقلية المدرب الإسباني جولين لوبيتيجي، المدير الفني لريال مدريد تختلف تماما عن عقلية سابقه زين الدين زيدان الذي كان لديه القدرة على الدفاع بشكل كبير، إلا أن لوبيتيجي يعتمد على الاستحواذ على كرة القدم وما زال يجرب جميع لاعبيه عكس زيدان الذي كان يعلم جميع قدرات لاعبيه، ولكن البداية القوية للميرنجي في الدوري الإسباني تجعل عشاق الريال يتوقعون أن يذهب الريال بعيدا في البطولة الأوروبية.

ضعف دكة الاحتياط، خاصة في المركز الهجومي، فبعد أن كان زيدان يعتمد على رونالدو مع فاسكيز وأسينسيو، ووجود كريم بنزيما، وجاريث بيل في دكة الاحتياط، لم يعد لدى الريال الكثير من الخيارات في دكة الاحتياط بعد مغادرة رونالدو قلعة الميرنجي، ولم يعوض الملكي مغادرته بصفقة قوية حتى الآن في الميركاتو الصيفي.

 

قوة الأندية المنافسة، فالصفقات التي عقدت في الميركاتو الصيفي، تشير إلى أن هناك فرق أوروبية سيكون من الصعب على الريال أن يقصيها حال التقى بها في تلك البطولة، فيوفنتوس الذي تمكن من الفوز بخدمات الدون البرتغالي، وبرشلونة الذي عقد صفقات هامة للغاية سيكون لها تأثير كبير على أداء الفريق، بجانب ليفربول الذي دعم كتيبته القوية بلاعبين على مستوى عالي، والأتليتكو الذي أظهر قوته بعد انتصاره على الريال في السوبر الأوروبي، كل هذا يجعل من الصعب على الريال أن يحتفظ بلقبه للمرة الرابعة على التوالي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق