رسالة من جماهير ريال مدريد لناديهم.. لماذا انقلب مشجعى المارينجي على الملكي؟

الإثنين، 20 أغسطس 2018 03:00 م
رسالة من جماهير ريال مدريد لناديهم.. لماذا انقلب مشجعى المارينجي على الملكي؟
ريال مدريد

رسالة شديدة اللهجة وجهها جماهير نادي ريال مدريد الإسباني لناديهم في المباراة الأولي التي خاضها الفريق في الموسم الجديد لليجا ضد خيتافي، حيث كان ملفتا خلال المباراة الحضور الجماهيري الباهت في سنتياجو بيرنابيو الذي اعتاد أن يكون كاملًا في مباريات الفريق الاسباني.
 
وانتهى اللقاء الذي تألق فيه النجم الويلزي لاعب ريال مدريد جاريث بيل بفوز الملكي بنتيجة 2-0، ولكن يبدو أن هذا الرسالة التي وجهها جماهير النادي جاءت على خلفية الكثير من الأسباب.
 
أول الأسباب التي طرحتها وسائل الإعلام الإسبانية هو رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث تعتبر هذه المباراة الأولي للملكي في الدوري بعد رحيل الدون لتحجم فيه الجماهير بشكل كبير ، حيث ألقى غياب حامل الكرة الذهبية 5 مرات بظلاله على المقاعد الفارغة في ملعب النادي الملكي.

وقد لا يكون رحيل رونالدو السبب الوحيد في إحجام الجماهير عن الحضور، ولكن قد يكون الوقت المتأخر للمباراة ايضًا سببا مهما خصوصا أن المباراة في ليلة بداية الأسبوع، فضلًا عن هزيمة النادي الأخيرة في كأس السوبر الأوروبي من اتليتكو مدريد، كما أن تشكيلة الريال خلت في هذه المباراة من أي أسماء  قد تشجع الجمهور على الحضور، حيث بقى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا القادم الجديد على مقاعد البدلاء.

وحضر المباراة الأخيرة للريال مدريد فقط 48 ألفا و466 متفرجًا في ملعب يتسع لـ 81 ألف متفرج، أي أن حوالي 40% من سعة مقاعد قلعة ريال مدريد كانت فارغة، وهو أقل عدد من الجماهير يحضر لريال مدريد في 10 سنوات، حيث شهد ملعب سنتياجو برنابيو هذا الحضور المتواضع، كانت في نهاية موسم 09-2008، وذلك خلال فترة تعرض فيها ريال مدريد لـ 5 خسارات متتالية، لتقرر إدارة الفريق تسجيل صفقة انتقال تاريخية وضم رونالدو من مانشستر يونايتد الإنجليزي، ليقضى 9 سنوات مع الملكي فاز فيها بدوري أبطال أوروبا 4 مرات وبلقب الدوري مرتين.

ويعتبر إحجام الجماهير عن مباريات النادي الملكي ضربة موجعة لإدارة ريال مدريد إذ سيسبب تراجعا في العائدات، وسيعني تراجعا في شعبية الفريق بعد رحيل نجمه التاريخي  رونالدو والمدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق