«الآيباد والمراحيض».. أغرب ديكورات المطاعم حول العالم (صور)

الأحد، 07 أكتوبر 2018 09:00 ص
«الآيباد والمراحيض».. أغرب ديكورات المطاعم حول العالم (صور)
الطعام على الأيباد

 

لم يعد نجاح المطاعم حول العالم يعتمد فقط على جودة ونوعية الأطباق التي تقدمها، والمظهر الذي تخرج به إلى الزبائن، أو اختراع أطباق وأصناف شهية جديدة تجذبهم إليها، بل بدأ العديد من تلك المطاعم استخدام وسائل غاية في الغرابة ماجعل بعضها محط سخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلى غير المعتاد لم يصبح مذاق الأطباق الرئيسية، ومستوى النظافة، والرفاهية، والجو الهادئ، هي العوامل الوحيدة في نجاح مطعم شهير، في ظل ازدياد أعدادها بشكل ملحوظ، فاتجه بعض تلك المطاعم إلى الاعتماد على ديكورات معينة، واستخدام وسائل غريبة لتقديم أطباقها على طاولة الزبائن، مثل «المرحاض، والأيباد، ومجسمات الأحذية»، والاعتماد على التوائم في طاقم العمالة.

«A Dog in Search of Gold»، أو «كلب في رحلة البحث عن الذهب»، هو إسم للوجبة الرئيسية التي يقدمها أحد المطاعم الأمريكية بمدينة سان فرانسيسكو، والتي يتم تقديمها على «آيباد» ليستمتع زبائنه بمشاهدة مقاطع الفيديو التي تعرض قصة درامية شيقة، وهم يتناولون وجبتهم التي يعدها الشيف الشهير «ريتشي ناكانو».

كما يتيح المطعم لزبائنه حرية الاختيار والتنقل بين الفيديوهات الموجودة على جهاز «الآيباد»، برحية وسهوله، الأمر الذي يوفر جو مميز لهم، وأحد وسائل الدعاية المميزة للترويج للمطعم.

truffles-on-ipads-2

 

كما اتجه أحد المطاعم في موسكو، إلى الاعتماد على التوائم في تشكيل أطقم العاملين به، لجذب انتباه رواده، في أحد أماكن الترفية بالعاصمة الروسية، الأمر الذي حقق زيادة أعداد المقبلين عليه لمشاهدة نسختي العمال، على كل طاولة، في مكان واحد، والاستمتاع بالأطباق الرئيسية التي يقدمونها.

3

 

شخصان فقط هما من يمكنهما تناول الطعام وحيدين داخل مطعم «سولو بير دو» الإيطالي، حيث خصص المطعم كامل طاقم عمالته لخدمة الضيفين طوال فترة تناولهما للأطباق التي يتشهونها، ويعد هو المطعم الأصغر في العالم، ويتميز بتقديم خدمة مميزة لرواده، حيث يحصلا داخله على قدر كبير من الدلل والراحة.

7
 
 
«اغلق جوالك».. هو شرط التواجد داخل أحد المطاعم الموجودة بمقاطعة «بروكلين» في نيويورك الأمريكية، يومي الجمعة والأحد من كل أسبوع، لتتمتع بجو من الهدوء والصمت وتناول الطعام بعد حجز موعد ومقعدا قبل الذهاب إليه بأيام.
 
8
 
 
ولم يكن مطعم التوائم هو الأغرب على الإطلاق، ففي قطاع غزة تم افتتاح مطعم «أطفالنا» الذي يجمع العاملين فيه من الصم والبكم، ويتعامل داخله الزبائن بلغة الإشارة.
 
image
 
أغرب الأفكار التي انتهجها أصحاب المطاعم للفت الانتباه والدعاية إليها، هو تصميم مطعما أمريكيا يعتمد على «المراحيض»، بدلا من الكراسي العادية، لجلوس الزبائن عليها أثناء تناولهم للطعام، وتقديم الأطباق في مراحيض سيراميكية صغيرة.
 
6

 

 

تعليقات (1)
كل عام وانت بخير عيدة سعيدة
بواسطة: عبدالله فرج حمد طاهر البرعصى
بتاريخ: الثلاثاء، 04 يونيو 2019 11:01 ص

فتح مطعم ماكدوز فى الاسكندرية

اضف تعليق


الأكثر قراءة