الأوقاف تطلق حملة «وطن بلا إدمان»: الإرهاب يجند المدمنين لهدم الدول

الأحد، 07 أكتوبر 2018 02:00 ص
الأوقاف تطلق حملة «وطن بلا إدمان»: الإرهاب يجند المدمنين لهدم الدول
محمد مختار جمعة- وزير الأوقاف

 

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الجماعات الإرهابية بدأت تستغل المخدرات في ضرب الدول وتمويل عملياتهم الإرهابية، حيث يوجد ارتباط بين المخدرات وزراعته والإرهاب وسهولة تجنيد الشباب المدمن.

وقال جمعة، خلال مؤتمر إطلاق حملة وطن بلا إدمان بديوان الوزارة، إن كل ما يغيب العقل فهو حرام، وأن العلة في تحريم المخدرات هو أنها «محرمة» حتى لو كانت مصنوعة من أشياء غير تقليدية، مطالبا بإدراج تجارة المخدرات كجريمة منظمة دوليا لأنها تستهدف ضرب الدول ومسببة للعنف الأسري وقتل البعض للآخرين، تحت غياب العقل أو بسبب الحصول على المال.

وأضاف وزير الأوقاف، أن مصر كما نجحت في مواجهة الإرهاب يجب أن تنجح في محاربة الإدمان، موضحًا أن وزارة الأوقاف ستطلق حملات ودروس وخطب للتوعية بالإدمان، حيث تستخدم الجماعات الإدمان لاستقطاب الشباب، مضيفا أن عالمية الإسلام ورحمته أن نعصم شباب الإنسانية من هذا الداء.

وأشار جمعة، إلى أن حملة وطن بلا إدمان ومخدرات وتدخين ستبدأ مرحلتها الأولى اليوم، السبت، من خلال إطلاق رسائل عبر موقعها الرسمى ووسائل الإعلام للدعاة والمجتمع، متابعا: «نأمل أن نصل بحملة وطن بلا إدمان إلى مشاركة دولية فى عالم بلا إدمان من باب عالمية ورحمة الإسلام بالناس كرسالة مشتركة بين الأديان».

وأضاف جمعة، أن الوزارة ستعقد مؤتمرها الدولي عن بناء الشخصية الوطنية في بناء الدول والمجتمعات، الذي يرعاه رئيس الجمهورية، مؤكدا أن الوزارة ستطلق مسابقتها الدولية للقرآن الكريم يوم 29 مارس في مسابقة لكل الناس وللجنسين.

وتابع: فعاليات الوزارة متواصلة ومشاركة مع الجميع، حيث يكون المستوى الأول خاص بحفظ القرآن الكريم وتجويده وفهم مقاصده وهو خاص بدارسي العلوم الشرعية بقيمة جائزة 180 ألف جنيه بما يزيد عن 10 آلاف دولار، والمتسابق الثاني 120 ألف جنيه و90 ألف جنيه للمتسابق الثالث».

وأضاف جمعة، أن المستوى الثاني سيكون في نصف القرآن مع حسن الصوت وجماله بقيمة 150 ألف جنيه للفائز الأول والثاني 120 ألف جنيه وللثالث 90 ألف جنيه، والمستوى الثالث يكون تحت سن 12 سنة مخصص 120 ألف جنيه للمتسابق الأول و80 ألف جنيه للمتسابق الثانى و70 ألف جنيه للمتسابق الثالث.

 وكشف وزير الأوقاف، أن الوزارة تتيح للمستوى الأول أن يصل السن لـ40 سنة من خريجى العلوم الشرعية والعربية حتى لو كان استاذا من جامعة حكومية معتمدة، وأنها ستتكفل كافة تكاليف السفر والإقامة للمتسابقين ومرافقيهم ومراعاة ذوى الاحتياجات الخاصة، وتتيح المنافسة للجنسين، معلنًا عن أن الأوقاف ستفتتح معسكر أبو بكر الصديق فى دورة العمل الحالية للطلاب الوافدين من الأربعاء حتى السبت المقبل وهو المقر الذى يجرى تطويره من خلال وزارة الشباب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة