تحقق وعد الرئيس.. تعرف على الفوائد المتعددة للدائري الإقليمي

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 12:00 م
تحقق وعد الرئيس.. تعرف على الفوائد المتعددة للدائري الإقليمي
الطريق الدائرى الإقليمى

 

في بداية ولاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعد الرئيس بشبكة طرق غير مسبوقة، باعتبار أن أي تنمية تستهدفها الدولة لابد أن تعتمد في الأساس على شبكة طرق قوية، ويعتبر الطريق الإقليمي الدائري من أهم مشروعات الطرق التي نفذتها الدولة خلال الفترة الماضية، نظراً لأنه ساهم في تخفيف الأزمة الكبيرة التي تعانها منها العاصمة، ألا وهي الزحام الشديد في كثير من أوقات اليوم، وخاصة بعد منع سير سيارات النقل الثقيل، فيها بالتزامن مع دخول المدارس والجامعات.

 اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية السابق للشرطة المتخصصة، قال إن الطريق الإقليمى يحل أزمة الزحام المتكررة، ويقلل معدل الحوادث بـ«دائري القاهرة الكبرى»، كما أنه يعد نقلة نوعية فى الحركة فضلا عن أنه يساعد فى جذب مزيد من الاستثمارات، ويسهل حركة نقل البضائع.

وكشف  مساعد وزير الداخلية السابق للشرطة المتخصصةعن أن الطريق الإقليمى يساهم فى تسهيل حركة البضائع ونقل المواطنين بين 6 محافظات، والربط بين 16 طريق صحراوى وسريع، ونقل الطلاب للمدارس والجامعات فى وقت قليلبين الأقاليم و القاهرة والكبرى "القاهرة – الجيزة- القليوبية"كما يساهم فى الحد من الحوادث على الطريق الدائرى.

وتابع اللواء مدحت قريطم: منذ تنفيذ قرار مجلس الوزراء بمنع سير النقل الثقيل فى الفترة من 6 صباحاً وحتى منتصف الليل يشهد "دائرى القاهرة الكبرى" حالة من انتظام الحركة ، على مدار اليوم بجانب حالة التأمين والمراقبة العالية بزرع قول أمنى كل 65 كيلو متر يضم ممثلين من المباحث والأمن مركزى والمرور.

وأشار قريطم، إلى زرع رادار على الطرق بمعدل واحد كل 30 كيلو مترا للحد من السرعات مع تكثيف أجهزة الكشف عن السيارات المسروقة والرخص المنتهية.

وقال اللواء مجدى عز الدين مساعد الوزير للمرور السابق، إن الدائرى الإقليمى يستهدف  تقليل الحوادث التى تتسبب فيها سيارات النقل والتريلات، ويساهم فى تنظيم حركة المركبات الضخمة.

و أشار مدير المرور السابق، إلى أن منع سير سيارات النقل بالطريق الدائرى يحافظ على حركة سير باقى السيارات ويحد من الزحام،  لافتا إلى أن سقوط حمولات من سيارات النقل يعطل الرحلات ساعات طويلة سواء المتوجهة إلى المدارس أو الجامعات أو المصالح الحكومية.

وأوضح مجدى عز الدين، أن الطريق الإقليمى سحب من"الدائرى" أعداد كبيرة من سيارات النقل الثقيل، وساهم فى سير الملاكى والأتوبيسات والميكروباصات، بارتياح وكذلك سيارات النقل التى تقل حملولتها عن 4 طن.

وأكد مصدر بإدارة المرور أن قائدي السيارات يلتزمون بقرار حظر سير النقل على الدائرى،  نظراً لأنه تم تحذير من يخالف التعليمات أن يتعرض لسحب رخص القيادة والتسيير، ويعاقب بغرامة مالية حال تكرار الواقعة لافتا إلى توقيع عدد من المخالفات على سائقين خلال الفترة الماضية، ومنذ تطبيق القرار بمنع سير النقل فى الدائرى مع توجيها للإقليمى، يتم شن حملات مرورية بشكل يومى لمراقبة السرعات، بواسطة الرادارات المتحركة وللكشف عن متعاطى المواد المخدرة، بمطالع و منازل الكبارى قبل صعود المركبات منعا لتعطيل المرور.

و لفت المصدر، إلى أن حملات الرادار والكشف عن متعاطي المخدرات تراقب الحافلات التي تقل الطلاب مع الدفع بسيارات دفع رباعي ودراجات بخارية، وسيارات إغاثة لمواجهة أى أعطال، ومراقبة الطرق بالكاميرات، من خلال غرفة عمليات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة