قد يسبب الإصابة بالعمى.. أضرار إفراط الأطفال في استخدام التابلت

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 02:00 م
قد يسبب الإصابة بالعمى.. أضرار إفراط الأطفال في استخدام التابلت
استخدام الاطفال للتابلت

 

لم يعد استخدام أجهز التابلت مقتصرا على الكبار فقط، بل أصبح الجهاز متاحا للأطفال الصغار الذين ينبهرون بسبب صورها الجذابة والصوت الصادر منها، ويمكن الأمهات من الانتهاء من أعمالهم المنزلية أو إبقاء أولادهم تحت السيطرة، لكن الدراسات الطبية يبدو أنها رأيا آخر بخصوص جلوس الأطفال أمام تلك الأجهزة.

تقول الدراسات، إن الاستخدام المفرط لهذه الأجهزة تقد يتسبب في إصابة عيونهم بخطر كبير، نتيجة لخروج الضوء الأزرق من الأجهزة التي تؤثر على صحة العين بشكل سلبي، بحسب ما نشره موقع dailytelegraph.

وبحسب الموقع، فإن الدكتور جيم كوكيناكيس من The Eye Practice، شهد زيادة كبيرة من المرضى الذين يشكون من إجهاد وجفاف في العين نتيجة لفرط الجلوس أمام شاشات التابلت أو الموبايل، وأثبت أن الضوء الأزرق الخارج من شاشاته هي السبب الأساسي في ذلك، ولذا عليك توخي الحذر.

تقرير الموقع الطبي، كشف أن جلوس الأطفال لعدد ساعات طويلة على أجهزة التابلت أو الموبايل، يتسبب في الإصابة بتلف في الجزء الخلفي للعين، وقد يصل الأمر لحدوث العديد من المضاعفات التي تتسبب في الإصابة بالعمى عند بلوغهم عمر الـ 50، أو إصابتهم بالمياء البيضاء عدد مرات كثيرة.

وبحسب التقرير، فإن الأطفال الذين يستخدمون التابلت قبل إتمامهم العامين، يكونون أكثر عرضة للإصابة بسوء الإدراك، وتأخر النطق، واضطرابات في النوم، ناصحا بضرورة وضع شاشات فلاتر للضوء الأزرق، حتى يتم تقليل خطر إصابة العين بأي مشاكل.

كما طالب dailytelegraph، مع ضرورة ممارسة الرياضة مرتين في الأسبوع، وتناول أطعمة غنية بالعناصر الغذائية الهامة، مع جلوس الطفل لمدة لا تزيد عن ساعة في اليوم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق