دايت وجيم وباور بانك.. 7 فوائد مدهشة للحليب ستجبرك على تناوله قبل النوم يوميا "صور"

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 10:00 م
دايت وجيم وباور بانك.. 7 فوائد مدهشة للحليب ستجبرك على تناوله قبل النوم يوميا "صور"
شرب الحليب

يعرف الجميع تقريبا أن الحليب من الأشياء المفيدة للصحة، لكنهم يتعاملون معه باعتباره مصدرا للكالسيوم وحسب، لهذا قد يهمله البعض أو يهرب منه آخرون، خاصة الأطفال.
 
بشكل عام يُنصح بالمداومة على تناول الألبان ومنتجاتها بشكل يومي، في ضوء ما توفره من فوائد صحية عديدة، سواء من نسب الكالسيوم والعناصر الغذائية الأخرى كالدهون والفيتامينات. لكن هذه النصيحة لا تجد الاهتمام الكافي، والدليل أن نسبة كبيرة من الناس لا تُداوم على تناول اللبن يوميا، ولا يعلمون أنهم بهذا الإهمال يُضيعون فرصة صحية ذهبية، تُعادل ما يمكن أن يحققوه من خلال صيدلية كاملة.
 
 
ألبان وجبن
ألبان وجبن

فوائد مدهشة للحليب
 
رغم دقة الشائع عن الحليب فيما يخص احتواءه على نسبة جيدة من الكالسيوم بشكل يدعم صحة العظام والأسنان، إلا أن هذه المعلومة ليست كل ما في الأمر. فالألبان ومنتجاتها تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى، بشكل يُعزز صحة الجسم وطاقته، ويدعم الوظائف الحيوية للأعضاء، ويزيد من قدرات الجهاز المناعي في مقاومة الأمراض، إضافة إلى دعم بناء العضلات والأسنان والعظام.
 
بجانب الكالسيوم فإن الحليب يحتوي على نسبة جيدة من عنصر الماغنسيوم، المفيد في تعزيز صحة الجهاز العصبي والوصلات العصبية للجسم، بدرجة تُسهم في تعزيز حالة الاسترخاء النفسي والحصول على قسط وافر من النوم الهادئ دون توتر أو أرق. وفي السطور التالية نستعرض باقة أوسع من فوائد الحليب ومنتجات الألبان حسبما عرضها موقع lifehack المختص في الشأن الصحي.
 
طفل يشرب اللبن
طفل يشرب اللبن

7 فوائد لكوب اللبن قبل النوم
 
1- بفضل احتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية فإنه يُعزز صحة البشرة ويُرطّبها، كما يلعب دورا مهما في تنقيتها من السوائب وتخليصها من البقع الداكنة، بشكل يُساعد على نضارة البشرة وتفتيح لونها.
 
2- من المكونات العديدة في الحليب الكالسيوم إضافة لباقة من الفيتامينات التي تُسهم في تعزيز قوة العظام والأسنان، بما يُقلل كسور العظام وفرص هشاشتها ويمنع تسوس الأسنان، لهذا يُنصح بتناول كوب من الحليب يوميا قبل النوم مباشرة.
 
3- الحليب بفضل مكوناته الصحية التي تُعزز صحة الجسم وتمدّه باحتياجاته، يساعد على الهدوء والاسترخاء والتخلص من القلق والأرق، ما يمنح الشخص فرصة للحصول على قسط جيد ووافر من النوم الهادئ.
 
4- بفضل الكالسيوم والماغنسيوم وغيرهما من العناصر الأساسية، يساعد الحليب على دعم بناء الجسم وتحسين عملية نمو العضلات، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من البروتين، لهذا يُنصح الرياضيون بشُرب كوب على الأقل يوميا لدعم العمليات الحيوية ونشاط العضلات والأنسجة وحماية العضلات والمفاصل من الالتهابات.
 
كوب لبن
كوب لبن
 
5- على عكس الشائع بشأن دور الحليب في زيادة الوزن بفضل الدسم والدهون التي يحتوي عليها، فإن دراسات علمية حديثة أثبتت أن المداومة على تناول الحليب يوميا من الأمور التي تدعم عملية التمثيل الغذائي (الحرق) وتسهم في إنقاص الوزن، خاصة مع تناوله في العشاء بجانب ثمرة فاكهة.
 
6- بفضل خصائصه التي تساعد على الهدوء والاسترخاء وتقليل القلق والتوتر، فإنه يُسهم في استرخاء عضلات الجهاز التناسلي والرحم لدى المرأة، بما يساعد على تسكين آلام الدورة الشهرية وتقليل تقلصاتها والقلق والتوتر الناتجين عنها.
 
7- الحليب من العناصر الغذائية التي تُعزز طاقة الجسم وتمدّه بالدهون والمكونات الغذائية التي تزيد من نشاط الأعضاء والوظائف الحيوية، وتزيد من الحيوية والنشاط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا