«أحلى خريف ده ولا أية».. هذه مميزات وعيوب أجمل فصول العام

الخميس، 11 أكتوبر 2018 10:00 م
«أحلى خريف ده ولا أية».. هذه مميزات وعيوب أجمل فصول العام
فصل الخريف
كتب مايكل فارس

فصل من فصول السنة الأربعة ، ويأتي بعد الصيف وقبل الشتاء، وفلكيا يمتد الفصل من 7 أغسطس إلى 7 نوفمبر، ويعد من أجمل فصول العام وله مميزات وعيوب أيضا، ويرصد لكم "صوت الأمة"، أهم مايميز ويعيب هذا الفصل.

الرومانسية

يتميز فصل الخريف بالرومانسية  حيث يبدأ الجو بفقدان حرارته تدريجيا، فيما تتراجع أشعة الشمس لتبدأ الغيوم في الظهور في السماء مما ينتج عنه جو مناسب للرومانسية ومحفز أكبر للارتباط أو رجوع العلاقات المنقطعة، وهو ما يفسده الصيف بحرارته والتوتر الذي يشيعه بسخونته يصلحه الصيف برومانسيته وغيومه.

فصل الخريف
فصل الخريف

 

الهواء والنوم والانتعاش

الهواء المنعش هو أهم ما يميز فصل الخريف، فهو ليس حارا ولا شتاء، بل تجد لسعات الهواء الخفيفة التى تنعش النفس، وتجد أيضا هبوطا فى نسبة الرطوبة في الأجواء مما يجعلنا نتنفس بشكل أكثر انتظاما، كمايتيمز الخريف بانخفاض درجة الحرارة خصوصًا فترة الليل، وهو مايعني نوم منتظم وقلق أقل.

مناسب دائما

يتمتع فصل الخريف بخصوصية ليس فى الطقس فقط بل فى الأسعار أيضا، فهو نهاية موسوم وبدء موسم جديد ومن يريد شراء الملابس في نهاية الموسم حيث تصل التخفيضات إلى نحو 50 %، أو شراء ملابس شتوية من المتبقية منذ العام القادم بأقل من ربع الثمن.

فصل الخريف
فصل الخريف

 

سلبيات فصل الخريف

من السلبيات الشائعة لفصل الخريف هو ذبول أوراق الشجر واصفرارها، فإن كنت من محبي الخضرة الدائمة والأشجار فإن الربيع ضالتك وبالتالي الخريف عدوك .

تغير الحالة المزاجية

يرصد الكثيرون هذه الحالة "تغير الحالة المزاجية" فى فصل الخريف تحديدا، بسبب تقلب درجة الحرارة، وقصر فترة النهار، إضافة إلى  ضعف أشعة الشمس مما يعني انخفاض في فيتامين د مما ينتج عنه تغير الحالة المزاجية وبدء ما يسمى بموسم الاكتئاب وهو يبدأ مع الخريف وينتهي مع الشتاء.

الرعد والبرق

فصل الخريف، هو بداية موسم هطول الأمطار، ويصحبه رعد وبرق، قد لايروق ذلك للبعض، لذا فالأشخاص الذين لا يحبون الأمطار بفصل الخريف يرون ذلك سلبية وقد يذكرهم بأشياء سلبية أو مواقف لايرغبون فى تذكرها.

وفى المجمل فإن فصل الخريف يعد من أجمل شهور العام، لذا علينا أن نكون أكثر نشاطا وحيوية، وأن نستقبله بفرح، بل بوضع خطط أيضا لإنجاز ما لم نستطع إنجازه في التسعة أشهر الماضية من العام.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق