الاسفنجة فيها علاج.. حكاية مضادات حيوية طبيعية مستخرجة من قاع الأطلسي

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 09:00 ص
الاسفنجة فيها علاج.. حكاية مضادات حيوية طبيعية مستخرجة من قاع الأطلسي
أدوية - أرشيفية

 فى الوقت الذى تعانى فيه بريطانيا من ارتفاع معدل العدوى المقاومة للمضادات الحيوية بشكل مستمر خلال السنوات الثلاث الماضية وفى خطوة قد يشكل ثورة فى مجال علاج عدوى "مارس" القاتلة، توصل فريق من العلماء البريطانيين إلى احتواء قاع البحار والمحيطات، خاصة الأطلسى، على مضاد حيوى طبيعى فى إسفنجة.
 
 
على بعد أكثر من كيلومترين تحت سطح المحيط الأطلسى،عثر على مضاد حيوى طبيعى ، حيث توصل العلماء إلى جزىء بعد وضع بكتيريا متواجدة فى الإسفنج على طبق مختبر مغلف بالبكتيريا مأخوذة من الأمعاء البشرية، وكذلك بكتيريا مقاومة لعدوى "مارس" للمضادات الحيوية.
 
 
 
وكشفت التجارب تمكن الجزىء من القضاء على البكتيريا المتواجدة فى طبق المختبر، ما يشير إلى فاعلية هذا الجزىء المأخوذ من المادة الإسفنجية المتواجدة فى قاع محيط الأطلسى فى مكافحة عدوى "مارس" بين البشر .
 
وقال خبراء فى جامعة "بريستول" ببريطانيا قطعا من الإسفنج من خمسة مواقع فى وسط الأطلسى وتم تجميدها فى "نيتروجين سائل"، وتوصل الباحثون إلى فاعلية الجزىء المكتشف بالأسفنج فى مكافحة العدوى، خاصة عدوى "مارس".
 
 
 
 
وأكد الباحثون أن النتائج المتوصل إليها تبشر بعصر ذهبى جديد لاكتشاف مضادات حيوية طبيعية قادرة على مكافحة العدوى، ومع ذلك فقد حذروا أيضًا من أنه قد لا يكون متاحًا للأطباء لعقد آخر.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة