مدير فرقة يوسف وهبي المسرحية.. صور لم تراها من قبل لوالد الفنان محمد صبحى

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 12:36 م
مدير فرقة يوسف وهبي المسرحية.. صور لم تراها من قبل لوالد الفنان محمد صبحى
الفنان الكبير محمد صبحى

يعتبر الفنان محمد صبحى أحد أبرز نجوم جيله فى عالم المسرح، لما قدمه من تاريخ فنى كبير، إلى جانب العديد من العروض الفنية والمسرحية التى حفرت اسمه فى قلوب جماهيره ومشاهديه بجميع أنحاء الوطن العربى.

ولد الفنان الكبير محمد صبحى في القاهرة، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج بتقدير امتياز عام 1970، ما أهله للعمل كمعيد فى المعهد، إلا انه ترك التدريس وأسس "استوديو الممثل" كممثل ومخرج، واشترك معه رفيق رحلته الفنية الكاتب المسرحي لينين الرملي، كما أسس فرقة "صبحى المسرحية"، منذ مرحلة الشباب، وشاركه فيها شقيقه الفنان مجدى صبحى، إلى جانب عدد كبير من الفنانين، منهم عبد الله مشرف، والفنان الراحل شعبان حسين.

مجدى صبحى

مجدى صبحى شقيق الفنان محمد صبحى

عندما كان "صبحى" طفلا صغيرا كان يعيش مع أسرته بمنطقة أرض شريف بالقرب من شارع محمد علي، والذي كان يطلق عليه شارع الفن، حيث كان يوجد به العديد من المسارح ودور السينما والملاهي الليلية، وكان منزل أسرته يقع أمام دارين شهيرين للسينما، هما سينما "الكرنك" وسينما "بإرادي" الصيفي، وكانت هذه فرصة جيدة للطفل الصغير ليتابع جميع الأفلام التي تعرض بهما.

تخرج فى مدرسة "صبحى" عدد كبير من النجوم الذين يقدمون خطوط فنية مختلفة حاليا، وليست كوميدية فقط، منهم الفنانة القديرة عبلة كامل، والفنانة الراحلة سعاد نصر، والفنان الكوميدي هانى رمزى، وغيرهم.

رغم التواجد الهام لـ"صبحى" فى عالم الدراما التليفزيونية والسينما، ولكن علاقته بالمسرح ذات طابع خاص، وذلك لأنه بدأ حياته الفنية من خلال خشبة المسرح بأدوار صغيرة أمام كبار نجوم الستينيات أمثال عبد المنعم مدبولى، وفؤاد المهندس، وحسن يوسف، وصلاح منصور، ومحمد عوض، ومحمد نجم، ومحمود المليجى.

والد محمد صبحى مع عبد الحليم حافظ
والد محمد صبحى مع عبد الحليم حافظ

محمود صبحى هو والد الفنان الكبير محمد صبحى، وكان يشغل منصب مدير فرقة يوسف وهبى المسرحية، ومدير التسويق بهيئة المسرح والسينما والموسيقى والفنون الشعبية فى مصر، وكان بمثابة "دينمو" يتحرك على الأرض، حيث كانت مهمته تسويق حفلات مسرح الدولة، إلى جانب تسويق حفلات مسرح القطاع الخاص، وحفلات أم كلثوم وعبد الحليم حافظ، وغيرهم من كبار نجوم الفن خلال تلك المرحلة.

 

محمود صبحى والد محمد ومجدى صبحى (1)
محمود صبحى والد محمد ومجدى صبحى
محمود صبحى والد محمد ومجدى صبحى (2)
محمود صبحى والد محمد ومجدى صبحى 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا