"هم 3 سنين وبس".. وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع غزل المحلة ويأمر بالتطوير

الأحد، 14 أكتوبر 2018 12:00 ص
"هم 3 سنين وبس".. وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع غزل المحلة ويأمر بالتطوير
وزير قطاع الأعمال خلال زيارته لشركة غزل المحلة بالغربية

تفقد الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال مصانع غزل 2 ونسيج 4 ونسيج 8  والمصبغة والسدى وقسم البوش بشركة غزل المحلة بمحافظة الغربية،على هامش زيارته لتفقد أعمال التطوير ومصانع الشركة.

4bd7dfbe-08b7-47a6-8238-650761eed5ec
وزير قطاع الأعمال خلال زيارته لشركة غزل المحلة

وخلال الاستماع لشرح من المحاسب إبراهيم صادق المفوض العام لشركة غزل المحلة على إحدى الماكينات،قال الوزير لرئيس الشركة :"أجيب واحد تاني يشرح لي على الماكينة؟" تعليقا على عدم تمكن المفوض العام للشركة من مواصلة الشرح.

وتابع الوزير جولته داخل المصانع ، وأكد على أنه جاء لزيارة الشركة من أجل العمل على التطوير ،ودمج عدد من الشركات مع بعضها البعض ،فى أعمال التطوير وتنفيذ خطة الشركة القابضة ، فى تطوير شركة غزل المحلة مع تقليل الفترة الزمنية من 5سنوات إلى 3سنوات، على أن يتم البدء فى أعمال التطوير فوراً حتى يتم الاستفادة من الإمكانيات الكبيرة داخل الشركة.

8b60d365-0d49-49df-b9e1-cdd48eedea4b
خلال زيارة وزير قطاع الأعمال لغزل المحلة

وقد رافق الوزير الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج ،وعبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، والمحاسب إبراهيم صادق المفوض العام لشركة غزل المحلة، وعدد كبير من رؤساء القطاعات بالشركة.

واستمع الوزير لشرح مفصل عن  أعمال التطوير وجميع الماكينات الموجودة من السدى والبوش والتحضيرات وتجهيز النسيج.

اختصار فترة التطوير

6afcb1dd-7417-4cd5-9fa1-902b47475b1a
ماكينات شركة غزل المحلة

من ناحيته ،أكد عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج ،من داخل شركة غزل المحلة بمحافظة الغربية،أن الزيارة التى يقوم بها للشركة للاطلاع على الطبيعة على أحوال غزل المحلة ،والتي تمثل 40%من قطاع الغزل والنسيج فى مصر، وقال إبراهيم إن الزيارة كافية لبعث رسالة للحكومة فى شخص وزير قطاع الأعمال العام، لتطوير غزل المحلة وقطاع الغزل والنسيج، وأشار إبراهيم إلى أنه آن الآون للبدء فى خطة التطوير.

وأضاف إبراهيم أن أفضل خطة للتطوير بالبدء من شركة غزل المحلة، مضيفا أن الخطة كانت موضوعة للتطويرعلى 5سنوات وبعد تولي وزير قطاع الأعمال مهام عمله عقد اجتماعاً مع مسئولي الشركة القابضة للغزل والنسيج ،وأكد أنه لا توجد رفاهية فى هذا الوقت وأمر بضغط مدة التطوير إلى 3سنوات.

وتابع رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج ،أنه كان لزاما علينا البدء من الآن حيث أن القطاع يحتاج للنهوض به وإعادة الأمل والحياة إلى صناعة الغزل والنسيج مرة أخرى.

5864d549-45fa-4c0e-b523-d0a017539929
وزير قطاع الأعمال يتحدث عن تطوير الشركة

وأكد" إبراهيم" أن رؤيتنا أن تعود شركة المحلة مرة أخرى ،شركة طلعت حرب أبو الاقتصاد وتصبح منارة الاقتصاد، والطليعة الأولى فى الوطن العربي كله، وتعود بعمالها ومصانعها وتصبح شركة متطورة حديثة، مؤكدا أن المصانع المتوقفة سيتم تحديثها وتطويرها للنهوض بهذه الصناعة..

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق