خطة"الإخوان" لتكليف محامين دوليين لمقاضاة مصر.. حقوقيون يكشفون آلاعيب الإرهابية

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 10:00 ص
خطة"الإخوان" لتكليف محامين دوليين لمقاضاة مصر.. حقوقيون يكشفون آلاعيب الإرهابية
حافظ أبو سعدة ، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان

 

"فشلت جماعة الإخوان الإرهابية فى جميع القضايا الدولية التى رفعتها على مصر فى الفترة الماضية، حول مزاعمها فى ضحايا اعتصامها وكل هذه القضايا تم رفضها بالكامل، فلجأت الجماعة الإرهابية إلى مزاعم وادعاءات جديدة حول الاختفاء القسرى"..هذا ما أكده الدكتور حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان

 

 

وكانت العديد من التقارير الحقوقية قد أكدت انضمام عدد كبير من شباب الجماعة لتنظيم داعش الإرهابى فى سيناء وسوريا ومناطق مختلفة، كان آخر هذه التقارير التى فضحت كذب الإخوان حول مزاعم الاختفاء القسرى انضمام الإخوانى محمد مجدى الضلعى والملقب بأبو مصعب المصرى لصفوف تنظيم داعش فى سيناء.

وكشفت التقارير أن "الضلعى" أو "أبو مصعب" يشغل منصب أمير الحسبة فى سيناء، و أنه أحد المحرضين على ارتكاب الحادث الإرهابى ، الذى استهدف المصلين فى مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بسيناء، وأسفر عن استشهاد 305 شهداء بينهم 27 طفلاً وإصابة 128 آخرين.

 

 

 

وقال حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان أن الإخوان تكلف مكاتب محاماة دولية كبرى، تتقاضى ملايين الدولارات لرفع قضايا ضد الدولة، لافتًا إلى أن المحامين المكلفين من فرنسا وإنجلترا، ويتم خلق وثائق وادعاءات كاذبة من أجل التخديم فى القضايا المزعومة ضد مصر.

 

 

وتابع أن الجماعة الإرهابية تستخدم المنظمات فى الخارج من أجل تقديم تقارير مزعومة وأكاذيب ضد مصر.

 

فيما قالت الناشطة الحقوقية داليا زيادة مدير المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة، إنه بلا شك أن هناك عدد كبير من الأسماء التى أعلن عنها أنهم مختفون قسريا انضموا لتنظيم داعش الإرهابى، موضحا أن أغلب الشباب الذين أنضموا لداعش من تنظيم جماعة الإخوان.

 

 

 

 

 

وأضافت داليا زيادة إن قضية الاختفاء القسرى لا يمكن أن تحدث فى مصر، لأن القوانين المصرية لا تسمح بذلك، لافتة إلى أنه من المستحيل أن يدخل شخص قسم شرطة ولا يكون عند أهله علم به.

 

 

 

وقال أكد محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن مزاعم الإخوان بوجود اختفاء قسرى فى مصر تم فضحها بانضمام عدد كبير من الأسماء التى أُعلن عنها لتنظيم داعش الإرهابى فى سيناء وسوريا.

وتابع "الغول"، إن جماعة الإخوان الإرهابية تحاول خلق التوتر داخل مصر من خلال إثارة بعض القضايا التى تتجار بها أمام المنظمات الحقوقية الدولية، مشيرًا إلى أن مزاعم اختفاء القسرى خلقه أهل الشر لتشوية مصر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق