"شمرى وابدأى".. اعرفى إزاى تخزنى الملابس الصيفية بطريقة صحيحة

الخميس، 18 أكتوبر 2018 09:00 ص
"شمرى وابدأى".. اعرفى إزاى تخزنى الملابس الصيفية بطريقة صحيحة
إسراء بدر

تستعد ربات البيوت فى الفترة الحالية للمهمة الموسمية مع قرب حلول فصل الشتاء، وهو الأمر الذى يتطلب استخراج الملابس الشتوية من مخزنها أيا كان وتخزين الملابس الصيفية بدلا منها، وهو الأمر الذى يعد مرهقا للغاية خاصة إذا لم يتم بطريقة منظمة، كما أنه من الممكن أن تتفاجئى بإفساد الملابس مع حلول الموسم الجديد بأن ألوانها تغيرت أو تآكلت إذا لم يتم تخزينها بشكل صحيح، وفى هذا الإطار نوضح فى السطور التالية مجموعة من النصائح لتخزين الملابس الصيفية بسهولة وتنظيمها لتسهيل عملية إستخراجها فيما بعد.

 

-فى البداية يجب غسل الملابس وخاصة البيضاء لتحتفظى بها نظيفة وبرائحة جيدة حينما تخرجيها الصيف المقبل، ويفضل غسل الملابس البيضاء بمواد تبييض حتى لا تتعرض للاصفرار بسهولة فى فترة تخزينها.

-الشيفون والدانتيل وأنواع الأقمشة الخفيفة المشابهة لهما تفقد رونقها بعد تطبيقها وتخزينها ولكن من الأفضل تعليقها على شماعة وتغطيتها بأكياس بلاستيكية حتى لا تتعرض للأتربة.

images (5)

-أثناء ترتيبك للملابس الصيفية لتخزينها استخرجى منها القطع الغير مستخدمة أو الغير مرغوب فيها لأى سبب وأجمعيها فى حقيبة للتبرع بها.

-ابتعدى عن تخزين القطع التى يصلح ارتداءها فى فصلى الصيف والشتاء واتركيها دون تخزين فيمكن أن تحتاجى إليها فيسهل عليكى الوصول لها.

-افصلى أثناء التخزين بين الملابس البيضاء والملونة، حتى لا تتعرض الملابس البيضاء لتأثير الألوان الأخرى نظرا لأن هناك بعض الملابس التى يخرج منها ألوانه ويؤثر على الباقيين.

images (4)

-يمكنك استعمال الأكياس البلاستيكية المخصصة لتخزين الملابس للقيام بهذه المهمة بدلا من الحقائب العادية للحفاظ على ملابسك طوال الموسم.

-يمكنك شراء مواد من العطار لتحافظ على الملابس من الـ "عتة" والحشرات للحفاظ على الأقمشة أطول فترة ممكنة.

-كما يمكنك شراء المواد العطرية لوضعها داخل أكياس تخزين الملابس للحفاظ على رائحة عطرية بها طوال مدة تخزينها.

-إذا قمتى بترتيب الملابس جيدا قبل تخزينها سيسهل الأمر عليكى فى الموسم المقبل أثناء استبدال الملابس الشتوية بالصيفية وهكذا.

 

 

وبذلك تكونى انتهيتى من تخزين الملابس الصيفية وتبدأى فى استخراج الملابس الشتوية من مخزنها، ومن المهم أن تفحصيهم جيدا ما إذا كان هناك قطع تحتاج للتنظيف قبل ترتيبها فى الدولاب، مع مراعاة عدم تطبيق الملابس الجلدية لأنها تتأثر من آثار التطبيق وقد تتلف فى وقت قصير، فيمكنك تعليقها فى الشماعات.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق