50 عامًا على إنقاذ المعبدين.. أبوسمبل تتزين استعدادا لتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 08:00 م
50 عامًا على إنقاذ المعبدين.. أبوسمبل تتزين استعدادا لتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني
مدينة أبو سمبل السياحية

 
 
تتزين مدينة أبو سمبل السياحية، استعدادا لاستقبال احتفالات محافظة أسوان بظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى فى 22 أكتوبر القادم والتى تتزامن هذا العام مع مرور 50 عامًا على مشروع إنقاذ معبدي رمسيس الثانى من الغرق.
 
تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني (1)
 
يأتى ذلك وسط استعهدادات مكثفة حيث كلف اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان اللواء سعيد حجازى نائب المحافظ بزيارة ميدانية للمدينة السياحية لمتابعة ذلك حيث رافق نائب المحافظ فى زيارته الميدانية سمير حقار رئيس المدينة ومديرى الصحة والتربية والتعليم.
 
 
من جانبه رفض اللواء سعيد حجازى الإلتزام ببرنامج الجولة الميدانية المعد سلفًا حيث قام بشكل مفاجئ بزيارة مواقع خدمية أخرى بداية من تفقده لمنطقة السوق وسط المدينة والتى يقام بها حفل ليلة التعامد والذى يشهد تقديم عروض متنوعة لفرق الفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة.
 
تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني (2)
 
كما تفقد سعيد حجازى منطقة معبدى أبو سمبل، موجهًا رئيس المدينة بضرورة الحفاظ على ما تم من مكتسبات ضمن خطة التطوير ورفع الكفاءة الشاملة التى شهدتها مدينة أبو سمبل السياحية بالكامل خلال العام الماضى بتكلفة وصلت لنحو 250 مليون جنيه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
 
وتفقد نائب المحافظ تكثيف أعمال النظافة العامة واستكمال أعمال التطوير والتجميل الجارية والتى تضم إنشاء 6 جداريات ونافورات جديدة منها 3 جداريات و3 نافورة فى الميادين والمناطق المختلفة بمشاركة الجهود الذاتية.
 
تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني (3)
 
وتفقد نائب المحافظ  فى جولته أيضا وحدة السلام الصحية حيث شاهد أعمال القافلة الطبية التى تنظمها القوات المسلحة على مدار أسبوع، وتضم مختلف التخصصات للكشف الطبى على أهالى قرى العلاقى وأبو سمبل، علاوة على منطقة كيما بمدينة أسوان حيث نجحت القافلة فى إجراء الكشف وتقديم الرعاية الصحية لحوالى 3 آلاف مواطن حتى الآن.
 
تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني (4)
 
كما كلف نائب المحافظ مدير عام الصحة بإعادة دراسة توزيع الأطباء داخل المحافظة بعد شكوى أهالى قرية السلام من عدم وجود طبيب داخل الوحدة الصحية وأيضًا وجود عجز كبير فى أطباء الرعاية الأساسية والذى لا يتعدى عددهم عن 81 طبيبا موزعا على 224 وحدة صحية بجميع أنحاء المحافظة حيث سيتم رفع تقرير من محافظ أسوان إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لسد هذا العجز الشديد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق