الليلة الكبيرة والعالم كتيرة.. هكذا احتفلت الطرق الصوفية بمولد السيد البدوي (فيديو وصور)

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 06:00 م
الليلة الكبيرة والعالم كتيرة.. هكذا احتفلت الطرق الصوفية بمولد السيد البدوي (فيديو وصور)
مولد السيد البدوى

"لا تلومن عاشق على عشقه، فالعشق مثل الرزق مقسما.. فلا تلومنى على حبه، فأنا بهواه عاشق ومتيما".. هكذا يعبر الصوفيون عن حبهم وعشقهم لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وآل بيته وأولياء الله الصالحين، تلك العبارة التى طالما ترددت على مدار الأسبوع الماضى فى مدينة طنطا بمحافظة الغربية، حيث الاحتفال بمولد العارف بالله سيدى أحمد البدوى.

ويحرص المريدون والمحبون والصوفيون بجميع قرى ونجوع وعزب ومدن محافظات الجمهورية على زيارة شيخ العرب القطب الصوفى الكبير، خاصة خلال أيام الاحتفال بمولده، حيث احتفلوا أمس بالليلة الكبيرة، كما يحيى الشيخ ياسين التهامى، اليوم، الليلة الختامية بمولد البدوي.

 

وفى رحاب مقام شيخ العرب، يتجمع نحو 2 مليون مواطن سنويا للاحتفال بذكرى مولد أحد الأقطاب الأربعة الصوفية، فمنهم من يفترش الأرض بمحيط مسجده، ومنهم من ينشغل بقراءة القرآن، فضلا عن من يلتفون حول مقامه للدعاء والتبرك، وآخرون ينظمون حلقات الذكر والمديح فى حب رسول الله، وذلك كله وسط تفاعل كبير جدا من المريدين والمحبين لشيخ العرب.

مولد السيد البدوى (1)

وخلال الاحتفالات بمولده، والتى تنتهى اليوم مع انتهاء الشيخ ياسين التهامى من مدح آل البيت أمام مسجده بمدينة طنطا، تشهد المدينة إقبالا كبيرا جدا من محبى شيخ العرب والذين يأتون من كل بقاع الجمهورية، متناسين مشقة وتعب الوصول إليه، وكل ما يشغل بالهم هو فقط الجلوس بجوار مقامه والتبرك به والدعاء له ولجميع أولياء الله الصالحين، فضلا عن وضع النذور بالصناديق الخاصة بمسجده والمحيطة بمقامه، إلى جانب المشاركة فى حلقات الذكر والإنشاد سواء داخل المسجد الشهير بطنطا، أو داخل خيام الصوفية بساحة الاحتفالات.

 

وفى لقاء لـ"صوت الأمة" بأحد مريدي سيدى أحمد البدوي، قال سلمان ربيع من سوهاج، إنه حضر إلى مدينة طنطا لزيارة شيخ العرب، مؤكدا أنه حرص على الزيارة ليرى بنفسه النفحات والبركات بمسجد القطب الصوفى الكبير، وأنه دخل المقام وصلى ركعتين وقرأ الفاتحة للعارف بالله، متابعا: "وجدت بالمكان نفحات وبركات لم أجدها من قبل".

فيما أكد جمعة إبراهيم، بائع سبح من المنيا، أنه يتردد على مساجد أولياء الله الصالحين سنويا، خاصة خلال فترة الاحتفال بموالدهم، موضحا أنه يشهد روحانيات وتجليات لم يشهدها إلا فى رحاب شيخ العرب، مشيرا إلى أن المريدين والمحبين من كل مكان يأتون للاحتفال بمولده حيث تتعالى أصواتهم بالمديح والذكر وسيرة النبى الكريم.

 

من جانب آخر، قال سليمان محمد من أسيوط، إنها السنة الـ40 التى يشارك فيها باحتفال مولد سيدى أحمد البدوى، مؤكدا أنه لا يترك تلك الاحتفالات نهائيا كل عام، موضحا أنه خلال احتفالات هذا العام زار المقام وقرأ الفاتحة وحضر حلقات ذكر ومديح، متمنيا أن يزور قبر سيد الخلق محمد صل الله عليه وسلم.

جدير بالذكر، أن مديرية أوقاف الغربية، تنظم اليوم أمسية دينية عقب صلاة العشاء، احتفالا بمولد العارف بالله سيدى أحمد البدوى، بحضور اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، واللواء طارق حسونة مدير الأمن، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، حيث من المقرر أن يحيى الشيخ ياسين التهامى -عميد المنشدين-  الليلة الختامية لمولد البدوي.

مولد السيد البدوى (2)
 
مولد السيد البدوى (3)
 
مولد السيد البدوى (4)
 
مولد السيد البدوى (5)
 
مولد السيد البدوى (6)
 
مولد السيد البدوى (7)
 
مولد السيد البدوى (8)
 
مولد السيد البدوى (9)
 
مولد السيد البدوى (10)
 
مولد السيد البدوى (11)
 
مولد السيد البدوى (12)
 
مولد السيد البدوى (13)
 
مولد السيد البدوى (14)
 
مولد السيد البدوى (15)
 
مولد السيد البدوى (16)
 
مولد السيد البدوى (17)
 
مولد السيد البدوى (18)
 
مولد السيد البدوى (19)
 
 
 
مولد السيد البدوى (22)
 
مولد السيد البدوى (24)
 
مولد السيد البدوى (25)
 
مولد السيد البدوى (26)
 
مولد السيد البدوى (27)
 
مولد السيد البدوى (29)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق