مش بس بيقوي النظر "والخرسانة كمان".. هل يعيش البشر قريبا في منازل مصنوعة من الجزر؟

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 02:00 ص
مش بس بيقوي النظر "والخرسانة كمان".. هل يعيش البشر قريبا في منازل مصنوعة من الجزر؟
جزر

الجزر بيقوي النظر. مقولة شائعة في كل الأوساط تقريبا، بفضل الفيتامينات والمكونات الغذائية التي يشملها الجزر فإنه يمثل فرصة عظيمة لإفادة الجسم وتعزيز صحته، لكن ما أثبته العالم مؤخرا أن مسألة الجزر أكبر من هذا.
 
هل يمكنك تخيل أن تعيش مستقبلا في منزل من الجزر؟ يبدو الأمر غريبا نوعا ما، لكن في الحقيقة قد يكون المستقبل قريبا من هذا بدرجة من الدرجات، بل إن الخطوات بدأت بالفعل الآن.
 
جزر
جزر
 
مؤخرا توصل مجموعة باحثين من جامعة "لانكستر" البريطانية، إلى نتائج مهمة فيما يخص توظيف الجزر في الأعمال الإنشائية، تمثلت في استخدام الجزر كخليط مع مكونات الخرسانة الأسمنتية، بغرض تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بجانب إنتاج خرسانة أقوى وأكثر سلامة للبيئة، وتقليل آثار الاحتباس الحراري.
 
بحسب النتائج التي توصل لها الباحثون ونشرها موقع "ديلي ميل" البريطانية، فإن المادة الجديدة التي أنتجها الباحثون مسنوعة من خليط مكون من الأسمنت العادي والصفائح النانوية المُستخرجة من الجزر من بواقي الصناعات الغذائية، ويتميز الخليط الجديد بصلابته الكبيرة وقدرته على مقاومة التشققات.
 
خرسانة أسمنتية
خرسانة أسمنتية
وعن هذا الأمر، قال البروفيسور محمد سعفي، من قسم الهندسة في جامعة لانكستر، إن المواد المُركبة ليست فقط مُتفوقة على منتجات الأسمنت الحالية من حيث خصائص الميكانيكا والبنية الدقيقة، ولكن أيضًا في استخدام كميات صغيرة من الأسمنت. وفي تقريرها أشارت "ديلي ميل" إلى أن الأسمنت مسؤول عن 7% من مجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية، بحسب تقديرات وكالة الطاقة الدولية.
 
إنشاء منزل من الخرسانة
إنشاء منزل من الخرسانة
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق