نمو الرموش داخل العين.. الأعراض والعلاج

السبت، 27 أكتوبر 2018 06:00 م
نمو الرموش داخل العين.. الأعراض والعلاج
نمو الرموش من الداخل

سلط موقع medicalnewstoday الضوء على نمو الرمش داخل العين، مشيرا إلى أن نمو الرمش فوق العين من الأمور الطبيعية، وذلك لتأدية وظفيتها الأساسية وهي حماية العين من الأتربة والغبار، لكن غير الطبيعى هو نمو الرمش داخل العين، الذي يسبب تهيج مقلة العين أو الجلد المحيط، ويصاحبه الشعور بالألم وإحمرار العين وغيرها من الأعراض التي تتطلب إجراء الفحوصات الطبية والعلاج.

وذكر الموقع أن نمو الرموش في الاتجاه الخاطئ، تهيج العين، الذي يصاحبه بعض الأعراض، مثل: الشعور بوجود شيء ما في العين، وإحمرار حول العين، وزيادة حساسية للضوء، وامتلاء العين بالدموع، والحكة أو ألم بالعين.

نمو الرموش من الداخل

وأضاف الموقع أنه إذا تركت دون علاج، فإن الشعرة يمكن أن تصيب العين، وتحدث خدش بالقرنية وتعريض المنطقة للعدوى، وعادة ماتسبب التهاب الجفن.

وحول أسباب نمو الرموش من الداخل، يقول الموقع في تقريره إنه لا يوجد سبب واضح، لكن أشار بعض الباحثون إلى عدة أسباب شائعة، بينها التعرض للإصابة حيث يمكن للنسيج الندبي الذي يتطور بعد الإصابة أن يتسبب في نمو الرموش في اتجاه مختلف، ويمكن أن تسبب جراحة العيون حدوث ذلك.

كذلك التغييرات التنموية، قد تتغير الرموش وبصيلات الشعر بشكل مؤقت مع نمو الطفل، والتهاب الجف، وإصابة العين بالهربس، بالإضافة إلى التراخوما وهي عدوى تصيب الجفن و يمكن أن تؤثر على الرموش و تسبب العمى.

وذكرmedicalnewstoday، أنه في حالات نادرة، يمكن أن تسبب الأمراض المزمنة المؤثرة  على الجفون أو الأغشية المخاطية، مثل متلازمة ستيفن جونسون، في نمو الرموش إلى الداخل.

اسباب نمو الرمش من الداخل

وعن أسباب نمو الرمش من الداخل، ذكر الموقع إنه يجب على المريض الذهاب لطبيب عيون، لإجراء الفحوصات الطبية، وقد يتمكن الطبيب من إزالة الرموش المنغرزة، وعلاج السبب الأساسي لنمو الخاطئ حتى تعود تنمو بشكل صحيح، ويمكن أن تساعد بعض طرق العلاج، بينها إزالة الرمش من خلال استخدام التحليل الكهربائي، لمنع إعادة نمو الشعر داخل العين، وقد يحتاج المريض لعدة جلسات لتحقيق ذلك، ويمكن أيضا إزالة الرموش من الداخل باستخدام الليزر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق